التخطي إلى المحتوى
علامة PlayStation اصبحت مثل Apple وهناك جمهور وفي مستعد لدفع الاموال | VGA4A – المربع

ما زال سعر PlayStation 5 Pro يثير الجدل بشكل واسع ويبدو ان الامر لن يهدأ في اي وقت قريب، خاصة فيما يتعلق بالمحللين الذين بدئوا يتحدثون عن الجهاز والسعر الباهظ والميزات التي يقدمها في المقابل.

لكن، يبدو ان المحلل الاقتصادي المختص ريس إليوت من شركة Midia Research الذي علق من خلال لقاء خاص مع موقع gamesindustry ان علامة PlayStation اصبحت مثل علامة Apple التجارية التي تقدم منتجات باهظة الثمن ولكن دائماً هناك جمهور وفي ينتظر صدور هذه المنتجات للانقضاض عليها بغض النظر عن تلكفة شرائها. حيث قال:

“PlayStation تشبه Apple هنا ولكن على نطاق اصغر بكثير. يبدو الأمر تقريباً وكأنه علامة تجارية لاسلوب الحياة. وهناك عشاق PlayStation الذين سيشترون تقريباً اي منتج جديد تطرحه PlayStation. كما هو الحال مع Apple، كان سوق الواقع الافتراضي المتخصص كبير جداً بالنسبة لمتعصبي PlayStation 5..”

واضاف إليوت ان الجمهور مستعد لدفع اي مبالغ مقابل الحصول على منتجات علامتهم التجارية المفضلة، وتطرق الى جهاز PS4 Pro الذي صدر بسعر 400 دولار عام 2016 بينما صدر في حينها جهاز iPhone 7 Plus الذي كانت تكلفت شرائها في حينها 770 دولار. ايضا جهاز ابل الجديد iPhone 16 Pro Max الذي كشف عنه مؤخراً وسيصل الى الاسواق لاحقاً هذا الشهر بسعر يبدأ من 1200 دولار، وكذلك المستخدمين الذين ينفقون الاف الدولارات على ترقية اجهزة PC الخاصة بهم والحصول على بطاقات رسوم بتكلفة ضخمة.

إليوت يقصد هنا ان سوني وابل وغيرها من الشركات العملاقة تحاول استهداف جمهور محدد مخلص لعلامتها التجارية وهو مستعد لدفع اي مبلغ مقابل الحصول على هذا المنتج الذي يعتقد انه جزء من نظام حياته اليومي.

اما المحلل الاقتصادي مات بيسكاتيلا، فقد لفت الانتباه الى شيء اخرى، وهو الفئة المستهدفة من هذه المنتجات الباهظة الثمن. وسلط الضوء على المراحل الاولى من اصدار جهاز PS5 العادي حيث كانت توفر الجهاز في الاسواق نادر وكان يعرض بأسعار تخطت الـ 1000 دولار لكن كان رغم ذلك يشهد اقبال كبير.

بيسكاتيلا اظهر بعض الاحصائيات بأن 49% من الذين اقدموا على شراء جهاز PS5 عند اصداره بهذه الاسعار العالية هو من الاسر ذات الدخل المرتفع والذي يتخطى دخلها 100 الف دولار سنوياً.

يجتمع المحللين على ان علامة PlayStation اصبحت عالمية ولها جمهورها المخلص في جميع انحاء العالم وهم مستعدون لدفع مبالغ طائلة من اجل الحصول على منتجاتها. وهذا ما تسعى سوني الى استغلاله من خلال طرح اجهزة متخصصة مثل PS5 Pro بسعر مرتفع قد لا يكون في متناول الاشخاص ذوي الدخل المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *