التخطي إلى المحتوى

في خطوة جديدة وغير متوقعة، أعلنت منصة الألعاب الشهيرة روبلوكس – Roblox عن إتاحة الفرصة للمطورين لبيع ألعابهم مباشرةً مقابل أموال حقيقية، وذلك بدءًا من هذا العام على أجهزة الحاسب الشخصي، على أن يتم توسيع هذه الميزة لتشمل منصات أخرى في وقت لاحق.

حتى الآن، كان بإمكان المطورين فرض رسوم لمرة واحدة بعملة روبوكس الافتراضية للوصول إلى تجربة مدفوعة داخل اللعبة، لكن مع هذا التحديث، سيتمكن صانعو تلك الألعاب من تقديم عناوينهم المدفوعة للشراء مباشرةً بالعملات الحقيقية على أجهزة الحاسب الشخصي المكتبية.

وستختلف نسبة الأرباح التي يحصل عليها المطورون بناءً على سعر اللعبة، فعلى سبيل المثال، سيحصل المطورون على 50٪ من الإيرادات للألعاب التي تباع بسعر 9.99 دولار و 60٪ للألعاب بسعر 29.99 دولار و 70٪ للألعاب بسعر 49.99 دولار.

تهدف روبلوكس من خلال هذه الخطوة إلى جذب المزيد من المطورين الذين يرغبون في الحصول على خيارات أكبر لإنشاء ألعابهم وتحقيق الدخل منها، وفي حين أن معظم الألعاب ستظل مجانية، تأمل روبلوكس أن يشجع نظام التسعير الجديد المطورين على تقديم تجارب أكثر طموحًا وإبداعًا على المنصة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح روبلوكس للمبدعين بدءًا من العام المقبل بيع سلع مادية من داخل تجاربهم في اللعبة، وستكون هذه الميزة متاحة للمبدعين الذين يبيعون سلعًا مادية من خلال مختلف منصات التجارة الإلكترونية بدءًا من Shopify.

تعد هذه الخطوة تطورًا كبيرًا في نموذج أعمال روبلوكس، وقد يكون لها تأثير كبير على مجتمع المطورين واللاعبين على حد سواء. وتعكس رغبة روبلوكس في التوسع والمنافسة في سوق الألعاب الأوسع، وتوفير المزيد من الفرص للمبدعين لتحقيق الدخل من أعمالهم.

يتم إنشاء الألعاب داخل اللعبة من خلال استوديو روبلكس “Roblox Studio” وهي بيئة تطوير متكاملة خاصة بالمنصة، مع مجموعة واسعة من الأدوات والموارد التي تساعد المطورين على تصميم وبناء وتخصيص عوالمهم الافتراضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *