التخطي إلى المحتوى
أخبار اليمن : هيئة الآثار تناشد لحماية المواقع الأثرية من الأمطار – المربع

دوت الخليج
هيئة الآثار تناشد لحماية المواقع الأثرية من الأمطار
جددت الهيئة العامة للأثار والمتاحف مناشدة المنظمات الدولية المعنية بحماية التراث العالمي الوقوف مع الهيئة والمساعدة في مواجهة أزمة المواقع الأثرية المتضررة جراء الأمطار الغزيرة.

وأهابت الهيئة، في بيان، بالمنظمات والجهات المعنية تقديم الدعم اللوجستي والدعم المادي وتسخير الإمكانات اللازمة لحماية المواقع والمعالم التي لم تطالها المتغيرات المناخية وإعادة ترميم ما تضرر نتيجة الأمطار.

وأوضح البيان أن المواقع الاثرية والمعالم التاريخية تعرضت بسبب الأمطار لأضرار كبيرة، فقد انهارت أجزاء من قلعة زبيد التاريخية والاثرية، وقلعة الضحي في مديرية الضحي، وجزء من دار الضيافة بمدينة الحديدة، وأجزاء من سور مدينة ثلا التاريخية ، وأجزاء من حصن غيمان الاثري بمحافظة صنعاء، وبعض المواقع والمعالم التاريخية فـي كل من محافظة المحويت ومحافظة حجة ومحافظة الجوف ومحافظة اب وغيرها من المحافظات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : هيئة الآثار تناشد لحماية المواقع الأثرية من الأمطار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع دوت الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع دوت الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *