التخطي إلى المحتوى

2677768112

العيون، السبت 10غشت 2024

في إطار التزامنا المستمر بحماية البيئة وتعزيز حقوق الإنسان في بيئة صحية ومستدامة، يسر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والبيئة – المكتب المركزي أن تعلن عن إطلاق حملة “أوقفوا غرس النخيل وأكثروا من زراعة الأشجار” بمدينة العيون.

تهدف هذه الحملة إلى تسليط الضوء على الأهمية البيئية لزراعة الأشجار المتنوعة بدلاً من التركيز على غرس النخيل بشكل مكثف في المدينة. في الوقت الذي يُعترف فيه بدور النخيل في التقاليد الثقافية والزراعية بالمغرب، فإننا ندعو إلى التوازن في التخطيط الزراعي بحيث يراعي التحديات البيئية التي تواجهها مدينتنا.

إن زراعة الأشجار المتنوعة تسهم بشكل أكبر في تحسين جودة الهواء، حماية التربة من الانجراف، وتوفير موائل طبيعية للطيور ، مما يعزز من التنوع البيولوجي ويخلق بيئة حضرية أكثر صحة وراحة. نعتقد أن التوجه نحو تنويع الغطاء النباتي هو خطوة ضرورية لمواجهة التغيرات المناخية، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتحسين جودة الحياة لسكان مدينة العيون.

ندعو جميع الفاعلين المدنيين، السلطات المحلية، والجمعيات البيئية إلى الانضمام إلى هذه الحملة والعمل معنا على تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية زراعة الأشجار المتنوعة. كما نحث المسؤولين على اتخاذ إجراءات ملموسة لإعادة النظر في السياسات الزراعية والتخطيط الحضري، بما يتماشى مع معايير التنمية المستدامة.

إن حماية البيئة هي مسؤولية مشتركة، وجمعيتنا ملتزمة ببذل كل الجهود الممكنة لتحقيق التوازن البيئي في مدينة العيون. نؤمن بأن هذه الحملة ستساهم في تحقيق تغيير إيجابي يعود بالنفع على الأجيال الحالية والمستقبلية.

**”أوقفوا غرس النخيل، وأكثروا من زراعة الأشجار”** – دعوة نطلقها من أجل بيئة أكثر صحة ومستقبل أكثر استدامة.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والبيئة
المكتب المركزي المرسى- جهة العيون الساقية الحمراء

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” جريدة أحداث الداخلة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *