التخطي إلى المحتوى

67fbc28cae

 الشافعى يؤكد أهمية دور الإعلام في تعزيز التعاون الفعال ودعم جهود التوعية بأهمية العمل التطوعى والتنسيق بين القطاعين الأهلى والحكومى 

»» لبني زكي :  المرأة هي صمام أمان المجتمع والمحفز الرئيسى لغرس مفهوم المشاركه وتبنى قيم الحب والتفاهم 

»» العمل التطوعي أهم ادوات تمكين المرأة ودعم دورها في التنمية المستدامة

نظم مركز إعلام الإسماعيلية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي اليوم ندوة تثقيفية في إطار الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحت إشراف د.أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

شارك في الندوة أكرم الشافعى المنسق العام للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ورئيس الغرفة التجارية والمهندس كمال حموده عضو اللجنة المركزية للتحالف الوطني ولبني زكي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية، ومن الهيئة العامة للاستعلامات د. تامر شمس الدين رئيس الإدارة المركزية الإعلام القناه وسيناء ود.ايناس يوسف مدير عام إعلام القناه ويوسف جرجس المدير العام السابق لإعلام القناه.

في بداية اللقاء رحبت د.إيناس يوسف بالمحاضرين والمشاركين من جمهور اللقاء.

تحدث يوسف جرجس عن التعاون البناء بين الهيئة العامه للاستعلامات والتحالف الاهلى للعمل الوطنى التنموى ،والذى سيثمر جهودا متميزه تجمع بين التواصل الإعلامى والتوعوى والخبرة الميدانيه فى العمل التطوعى ،وذلك لصالح دعم قاطرة التنمية كهدف مجتمعى قومى لضمان حياه أفضل.

وتتطرق د. تامر شمس الدين لأهمية توحيد الجهود المجتمعيه المختلفه والتنسيق بينها جميعا من أجل تحقيق الاستفادة القصوى منها ،وذلك بين كل فئات المجتمع ضمانا لتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية الكامله فى عمليه تنمية المجتمع حيث تتضمن الحمله ١٠٦ فعالية متنوعه تهدف لتعزيز التعاون بين القطاعين الاهلى والحكومى.

ثم تحدث أكرم الشافعى المنسق العام للتحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي ورئيس الغرفة التجارية حيث قدم الشكر فى البدايه لقطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للاستعلامات على التعاون الجاد والفعال الذى ظهر واضحا فى المشاركه القويه لدعم جهود التوعيه بأهمية العمل التطوعى ودعم التعاون والتنسيق بين القطاعين الاهلى والحكومى لدعم جهود التنمية.

كما أشار إلى أن الهيئة العامه للاستعلامات هى جهاز إعلامي مؤثر وشديد الاهميه ويلعب دورا هاما فى الاتصال الفعال والذى يمثل ركنا أساسيا لتحقيق الشراكة المجتمعية الكاملة.

ومن جانبه تحدث المهندس كمال حموده عضو اللجنة المركزية للتحالف الوطني عن اهم المجالات التى يمكن فيها تفعيل جهود العمل التطوعى والاهلى لتحقيق الدعم الكامل للفئات الاجتماعية الأولى بالرعاية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعى فى إطار منظومة حماية اجتماعية قوية وشاملة.

كما تحدثت لبني زكي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة عن دور المرأه كقطاع مجتمعى اساسي داعم لكل جهود التنميه المستدامة سواء على المستوى الأسرى أو بالمفهوم الاجتماعى الواسع فالمرأة هى صمام أمان المجتمع والمحفز الرئيسى لغرس مفهوم المشاركه وتبنى قيم الحب والتفاهم، كما أن العمل التطوعى هو أحد أدوات تمكين المرأة.

ثم افتتح باب النقاش حيث دارت أسئلة واستفسارات المشاركين عن مبادرات الحملة وكيفيه المشاركه فيها وكيفيه التغلب على معوقات العمل التطوعى واختتم اللقاء بتقديم الشكر للحضور والمشاركين فى الندوة.

أعدت اللقاء سماح محمد عبده مدير مركز إعلام الإسماعيلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *