التخطي إلى المحتوى

67fbc28cae

كتب _ محمد السيد:

في إطار المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة وضمن الاستعدادات المكثفة لمديرية الصحة وتزامنا مع زيادة اعداد المترددين علي المحافظة خلال فصل الصيف

وفي اطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء و وزير الصحة والسكان وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتشديد الرقابة علي المنشآت الغذائية ومتابعة الأسواق بالمحافظة لضبط المخالف منها و لضمان وصول غذاء آمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وجّه الدكتور اسلام عساف وكيل وزارة الصحة بمطروح بتكليف لجان مكبرة خلال شهر من القسم الوقائي لمراقبة الاغذية بالمديرية والإدارات الصحية للمرور ومتابعة الاسواق في نطاق جميع مراكز المحافظة .

حيث قامت ادارة مراقبة الأغذية بحملة مكثفة على المنشآت الغذائية والأسواق في نطاق جميع مراكز المحافظة وتم المرور على 442 منشأة غذائية وسحب 103 عينة واعدام أكثر من 1381 كجم اغذية فاسدة كما تم إعدام 174 لتر من السوائل لوجود تغير في خواصها الطبيعية وتم ضبط 977 لتر سوائل مختلفة وتحرير 212 محضر جنح صحيه لعدم حمل شهادات صحيه مع العاملين ولعدم اتباع قواعد النظافه العامة بالمنشأت وجاري العرض علي النيابة المختصة. وتم التوصية للجهات المختصة بإيقاف تشغيل 3 منشأت غذائية.

واكد وكيل الوزارة علي استمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشأت التى تتعامل مع المواد الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” almessa

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *