التخطي إلى المحتوى
تقارير: استمرار الطلب على الذهب في ظل توترات الشرق الأوسط – المربع

قال كومرتس بنك في مذكرة “نفترض أن الذهب سيظل مطلوبا في ظل التوترات في الشرق الأوسط”.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 27.47 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.3% إلى 928.02 دولار. ويستعد المعدنان لخسائر أسبوعية.

وصعد البلاديوم 0.4% إلى 926.00 دولار، ليتجه إلى تحقيق مكسب أسبوعي على الرغم من تسجيله أدنى مستوياته في 2017 في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتراجعت أسعار الذهب بعد أن خففت أحدث بيانات الوظائف المخاوف بشأن الركود في الولايات المتحدة، حيث سجلت الأسعار انخفاضا أسبوعيا بعد موجة بيع عالمية في وقت سابق من الأسبوع أدت إلى خسائر كبيرة في السبائك، بينما ينتظر المتداولون المزيد من الأدلة على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

انخفض الذهب الفوري بنسبة 0.1% إلى 2424.03 دولارا للأوقية، واستقرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة عند 2463.10 دولارا.

وكان السبائك في طريقها إلى أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ السابع من يونيو وانخفضت الأسعار بنحو 3% يوم الاثنين بعد أن قام المستثمرون بتصفية مراكزهم بالتزامن مع موجة بيع أوسع نطاقا للأسهم.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية بعد أن أظهرت البيانات يوم الخميس أن طلبات البطالة الأمريكية انخفضت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن المخاوف من تفكك سوق العمل مبالغ فيها وحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع، مما جعل السبائك أكثر تكلفة.

وترى الأسواق فرصة بنسبة 100٪ لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، وفقًا لأداة CME FedWatch Tool.

وتتجه أنظار المستثمرين الآن إلى مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المقرر صدوره الأسبوع الجاري للتعرف على المزيد من الرؤى بشأن مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *