التخطي إلى المحتوى
Grand Theft Auto 6 ربما استخدمت الذكاء الصناعي في احد اشهر مشاهدها | VGA4A – المربع

يبدو ان لعبة Grand Theft Auto 6 قد اظهرت اول انجازاتها في استخدام الذكاء الصناعي في التحريك من خلال احد اشهر المشاهد التي ظهرت في العرض الاول حسب وجهة نظر احد مطوري روكستار السابقين.

من خلال مقابلة خاصة عبر قناة SanInPlay على اليوتيوب، قال Obbe Vermeij مطور روكستار السابق الذي عمل على مشروع العاب عدة ابرزها لعبة San Andreas، ان المشهد الذي اعجب به الكثير في العرض الترويجي للعبة GTA 6 كان “مشهد الشاطئ”، حيث يبدو ان جميع الشخصيات التي ظهرت فيه تبدو وكأن لكل واحدة منها حركاتها المستقلة حيث تنفذ حركات مختلفة بنظام رسوم متحركة متقدم.

هذا المشهد يحمل الكثير من التفاصيل المميزة ولكن Vermeij يعتقد ان روكستار قد اعتمدت على الذكاء الصناعي من اجل انشائه. واضاف انه حصل على معلومات ربما تشير الى ان روكستار قد استخدمت تقنية متقدمة من الذكاء الصناعي في انشاء بعض المشاهد والمواقع في لعبة Grand Theft Auto 6 الا انه غير متأكد من ذلك.

Vermeij يعتقد ان هذا الامر لا مفر منه، وربما تأخر الذكاء الاصطناعي في الظهور بهذه القوة في صناعة العاب الفيديو حيث قال:

أعتقد أن الوقت قد حان لإحداث ثورة حيث ربما لم تعد الرسوم المتحركة يتم تحريكها يدوياً بعد الأن، ولكنها ستكون أكثر اعتماداً على الذكاء الاصطناعي والفيزياء، لقد قمنا ببعض ذلك في GTA 4..

ربما هذا يتمشى مع ما قاله رئيس شركة Take Two شتراوس زيلنيك في وقت سابق بأنه يرى بأن الذكاء الصناعي سيساعد المطورين في روكستار والاستديوهات الاخرى من انجاز العديد من الاعمال المتعددة بكفائة عالية. واضاف انه لا يعتقد ان استخدام تقنيات الذكاء الصناعي يمكن ان تكون في يوم من الأيام بديل للمطور ولكنها يمكن ان تعزز اداء المطور في انجاز المهام.

هذه اشارة واضحة الى ان روكستار التي حاولت استخدام الذكاء الصناعي في السابق ان تكون سباقة في استخدامه مع لعبة Grand Theft Auto 6 ولكن هذه المرة مع تقنيات متطورة جداً.

Vermeij تحدث ايضاً من خلال هذا الفيديو بأن الكثير من اللاعبين قد يرفعون امالهم حول اللعبة القادمة، بينما يعتقد انها لن تقدم اكثر من ما قدمته GTA 5. قد يكون صادق، لكن ما زالت اللعبة بعيدة عنا حتى الان، حيث من المفترض لها ان تصدر في الربع الاخير من العام القادم 2025 وربما يتم تأخير الموعد الى ابعد منذ لك، من يدري!!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *