التخطي إلى المحتوى
حوار| منذر الكبير يتحدث عن مستقبل معلول وكريستو بالأهلي..ومصير « بن رمضان» – المربع

10:20 م | الأحد 01 سبتمبر 2024

منذر الكبير

تحدث منذر الكبير المدير الفني للمنتخب التونسي السابق، عن رأيه في صفقة انتقال محمد علي بن رمضان المحتملة للنادي الأهلي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ملقيًا الضوء على مدى الإضافة التي سيقدمها اللاعب لخط وسط المارد الأحمر في حالة إتمام الصفقة.
وفي حوار خاص مع «الوطن سبورت» كشف «الكبير» عن تقييمه لتجربة محمد الضاوي «كريستو» مع النادي الأهلي، بالإضافة لمستقبل علي معلول مع الشياطين الحمر.
رأيك في مستوى محمد علي بن رمضان؟
بن رمضان لاعب متميز وكان لي شرف دعوته للمنتخب وهو شاب في بداية مشواره مع فريق «الأكابر» للترجي الرياضي وذلك لمعرفتي الجيدة بخصاله الكروية وانضباطه وأخلاقه العالية منذ أن أشرفت عليه في أشبال الترجي.
ما هي نقاط القوة لدى محمد علي بن رمضان؟
محمد علي إضافةً لقدراته البدنية والفنية.. فهو لاعب ذكي من الناحية التكتيكية وقادر على التأقلم مع وضعيات جديدة وبإمكانه التميز في البطولات الأوروبية وغيرها.
محمد علي لاعب يحتاج أن يشعر بثقة المسؤولين والمدرب واللاعبين والجمهور لأن ذلك يُشكل أكبر حافز له للتألق.
العنصر المحدد لمحمد علي بن رمضان يبقى من وجهة نظري المشروع الرياضي المقترح عليه هل سيكون له دور هام فيه أم لا؟، هل هناك نية لبناء فريق يكون فيه محمد علي لاعبا محوريًا وركيزة أساسية؟.
هل تنصح محمد علي بن رمضان بالانتقال للأهلي؟
أنصحه بذلك وحسب رأيي لن يعتبر انضمامه للأهلي تراجعا في طموحاته وتعطيلا لمسيرته الكروية. بل بالعكس هناك من الفرق العربية في السعودية أو في قطر أو في الإمارات من انتدب لاعبين عالميين.
النادي الأهلي فريق كبير يلعب على المستوى المحلي والقاري والدولي ويساعد على تحسين مستوى اللاعبين الذين ينضمون إليه ويساهم في توهجهم.
الأهلي يمثل بالإضافة إلى ذلك بيئة اجتماعية وثقافية مناسبة لتألق محمد علي بن رمضان مثلما سبقه علي معلول في الأهلي وساسي والمثلوثي والجزيري في الزمالك.
ما هي رسالتك لبن رمضان؟
إذا قرر أن يذهب للأهلي فسيكون ذلك بحول الله قرارًا صائبًا وسيشكل ذلك إضافة نوعية لخط وسط النادي الأهلي وللمنتخب التونسي.
برأيك سبب عدم نجاح كريستو مع الأهلي؟ 
«كريستو» ذكي ومهاري ويمتلك قدم يسرى قوية جدًا، ورحيله عن الأهلي يُمثل خسارة قوية للنادي الذي يمتلك منافسه قوية بين لاعبيه الكبار، لذلك لم يكن محظوظًا في الحصول على فرص للعب، ومن ثمّ لا أستطيع الحكم عليه، لكنه مشروع لاعب قادم بقوة وأتمناله التوفيق مع النادي الرياضي الصفاقسي.
هل كولر ظلم كريستو؟
كريستو لم يكن محظوظًا مع الأهلي، لم يأخد وقت كافي للعب، والبرهنة على الجودة التي يمتلكها خاصة بعد كأس العالم للشباب حيث كان أحد اللاعبين البارزين فيها، فقط كان ينقصه وقت كافٍ للعب خاصة في ظل حالة التدوير التي كان ينفذها مدرب الأهلي، حيث كان يستطيع منافسة بيرسي تاو على الجانب الأيمن، لكن المدرب لم يفعل ذلك.
هل ترى أن علي معلول مازال أمامه الكثير يقدمه للأهلي أمام يعتزل بنهاية الموسم المقبل؟
علي معلول أمامه الكثير ليقدمه مع الأهلي ولأي ناد يلعب به بالطبع، إمكانياته عالمية وهو بشكل عام ظهير متطور وعصري، وإنجازاته مع الأهلي كبيرة وتحكي عن نفسها، وأرقامه خرافية وقياسية على مستوى الصناعة والتسجيل، إذ يمكنه منافسة أظهرة عالميين.
ميزته أنه في المواجهات الحاسمة والمواعيد الكبرى تجده حاسما، وهذا يدل على شخصيته القوية، وتمكن من المساهمة بشكل كبير في إنجازات الأهلي على مدى الـ10 سنوات الماضية، وهناك لاعبين كلما ازداد تقدمهم في السن، ازداد عطاؤهم في الملعب.
هل لو الأهلي جدد عقد معلول لمدة موسم واحد فقط أنت مع اعتزاله في النادي الأهلي أم ينتقل لنادي آخر؟
معلول لاعب منضبط خارج الملعب قبل داخله، دايمًا يعمل لتطوير وتجهيز نفسه، ومازال قادرا على العطاء حتى مع المنتخب التونسي، وعن مواصلته مع الأهلي أم ينتقل لنادي آخر، فهو يعرف الأنسب له.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *