التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : مكة المكرمة وجازان أبرز المناطق المعرضة لسيول وأمطار رعدية في السعودية – المربع

طقس المملكة العربية السعودية اليوم الأحد الموافق الحادي عشر من أغسطس، يشهد أمطارًا رعدية غزيرة على عدد من المناطق خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقدمت هيئة الأرصاد بالمملكة العربية السعودية تحذيرات بضرورة الإلتزام بالتعليمات والابتعاد عن المناطق التي تتعرض لهطول الأمطار، خاصة وأن هناك جريان للسيول في العديد من هذه المناطق.

تفاصيل طقس السعودية اليوم الأحد

أكد مركز الأرصاد الوطني السعودي بأن هناك أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي لجريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة،

وأوضح أن هذه الأمطار ستكون خفيفة إلى متوسطة على المدينة المنورة، نجران، الشرقية والرياض.

بينما أصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية إنذارًا أحمر بشأن حالة الطقس في عسير وجازان ومكة المكرمة.

وأصبح طقس بلاد الحرمين الشريفين سيئًا خلال الفترة الحالية، حيث تأتي درجة الحرارة مرتفعة للغاية على عدة مناطق، بينما تضرب الأمطار الرعدية الغزيرة باقي المناطق.

الجدير بالذكر أن منطقة جازان واجهت سيول وأمطار رعدية غزيرة خلال الفترة الماضية، حيث أدى جريان السيول لهبوط أرضي كبير، بالإضافة إلى سقوط وانهيار أجزاء من أحد الكباري في هذه المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *