التخطي إلى المحتوى
تحسين اداء بلايستيشن 5 في تشغيل الالعاب، الخطوات والارشادات.. | VGA4A – المربع

تحسين اداء جهاز بلايستيشن 5 الخاص بك قد يكون من اهم الاشياء التي تسعى اليها من اجل الحصول على افضل كفائة ممكنة. هنا في هذا التقرير سنشارككم بعض الاشياء التي يمكن ان تساعدك في تحسين اداء وكفائة الجهاز مع مرور الوقت.

هناك الكثير من الاعدادات التي قد يغفل البعض عنها والتي يمكن من خلال اعادة ضبطها بالطريقة الصحيحة ان تساعدك في الحصول على تجربة افضل.

سنقسم هذا التقرير الى قسمين، الاول اشياء مهمة يجب ان تقوم بتنفيذها مرتين او 3 مرات خلال العام. والقسم الثاني سنتحدث فيه عن بعض الاعدادات التي يمكن التنقل بينمها وضبطها حسب رغبتك للحصول على اداء افضل.

قبل البدء نذكر ان كيبل HDMI 2.1 يأتي ضمن محتوى صندوق جهاز بلايستيشن 5  مجهز من الشركة. لكن في حال اجبرت على تغير الكيبل لاسباب مختلفة فتأكد ان الكيبل الجديد يدعم بالفعل خصائص HDMI 2.1 حتى لا تفقد الكثير من الميزات التي يمكن ان يقدمها الجهاز وايضا التلفاز لك لتحسين الاداء بشكل كبير.

خطوات تحسين اداء جهاز بلايستيشن 5

  • مسح ملفات الكاش واعادة بناء قاعدة البيانات
  • تفعيل خاصية VRR
  • تفعيل وضع 120 هرتز

1) مسح ملفات الكاش واعادة بناء قاعدة البيانات

هذه الخطوة تعد من الخطوات المهمة التي يجب عليك القياب بها مرة او مرتين او حتى ثلاث مرات خلال العام الواحد. هذا سيعمل على ازالة الملفات المؤقتة من الجهاز والتي يمكن ان يعمل تراكمها بشكل مستمر الى اعاقة اداء النظام. لاتمام ذلك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. عليك اولاً اطفاء الجهاز بشكل كامل (ليس وضع الراحة) وبعد ذلك قم بالضغط بشكل مستمر على زر التشغيل، لمدة 7 ثواني حتى تسمع صوت تشغيل مزدوج. ارفع اصبعك على زر التشغيل وستظهر امامك شاشة سوداء تطلب منك ربط وحدة التحكم بالجهاز من خلال كيبل USB.
  2. بعد ذلك ستظهر امامك قائمة الوضع الامن “Safe Mode” تحتوي على عدة خيارات، اذهب الى الخيار رقم 6 لتنظيف ملفات الكاش واعادة بناء البيانات.
  3. عند الضغط عليه ستظهر لك قائمتان، الاولى تنظيف ملفات النظام المؤقت “كاش” والاخر اعاد بناء قاعدة البيانات.

في المرة الاولى اختر تنظيف ملفات النظام المؤقت “كاش” وبعد ان تكتمل العملية، اعد جميع الخطوات السابقة وهذه المرة قم باختيار اعاد بناء قاعدة البيانات. حيث سيعيد الجهاز تشغيل نفسه والخروج من وضع “Safe Mode” في كل مرة.

هذه الخطوات ستعمل على ازالة الملفات المؤقتة في النظام وتحسين اداء بلايستيشن 5 بشكل كبير وملحوظ.

2) تفعيل اوضاع التشغيل VRR و 120 هرتز

هذه الخطوة ستساعد في جعل اداء الالعاب يعمل بشكل افضل عند تطبيقها ولكن بعضها قد يتطلب امتلاكك شاشة حديثة تدعم بعض الخصائص المهمة مثل 120 هيرتز وتقنية VRR.

  1. من خلال قائمة النظام اذهب الى الاعدادات (رمز الترس)
  2. ومن ثم توجه الى الشاشة والفيديو، عند الضغط عليها ستظهر امامك قائمة جديدة. اذهب الى الخيار الاول مخرج الفيديو ومن خلال القائمة الجانبية، اذهب الى خيار VRR واختر تلقائي.
  3. من خلال نفس القائمة الجانبية اذهب بالاسفل الى خيار 120 هرتز واختر “تلقائي”، هذه الخيارات تعمل مع الشاشات المدعومة فقط.
  4. ثم اذهب الى ALLM واختر تفعيل

هذه الخطوات يمكنها ان تحسن اداء الالعاب على جهاز بلايستيشن 5، وتجعل تجربة اللعب اكثر سلاسة. بينما تطبيق خطوة تنظيف الكاش واعادة بناء البيانات تجعل اداء النظام اكثر كفائة وتحمي ملفات العابك من التضرر مع مرور الوقت.

هذه الخطوات يمكن تطبيقها على طراز بلايستيشن 5 العادي وكذلك الطراز الجديد PS5 Slim كون النظامين يعتمدان على نفس نظام التشغيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *