التخطي إلى المحتوى
تسريب تفاصيل جديدة حول بعض خصائص جهاز PS5 Pro.. | VGA4A – المربع

ظهور معلومات جديدة حول نظام التبريد في جهاز PS5 Pro بالاضافة الى سعة التخزين المتاحة في نسخة المطورين Dev Kit.

مصدر هذه المعلومات هو المسرب والاعلامي الناشط Moore’s Law (عبر Zuby_Tech) الذي عادة ما يمتلك مصادر خاصة مطلعة ويتسم بالدقة فيما ينقله من معلومات.

تسريبات PS5 Pro الجديدة

  • نظام تشتيت حراري مشابه للنظام الحالي
  • نظام طاقة مشابه للنظام الحالي
  • سعة تخزين 2 تيرا (نسخة المطورين)

في البداية فيما يتعلق بنظام التبريد الذي وصفه المطور بعبارة “TDP” والمقصد هنا هو Thermal Design Power والذي يشير الى ميكانيكية عمل تصميم الجهاز مع نظام تشتيت الحرارة وهذه العناصر تساعد على حماية الجهاز من الحرارة المرتفعة عندما يكون في اقصى جهد له.

ويمكن تعرف مصطلع “TDP” بأنه أقصى قدر من الحرارة الناتجة عن شريحة كمبيوتر أو مكوناته (غالبًا وحدة المعالجة المركزية أو وحدة معالجة الرسومات أو SoC) والتي تم تصميم نظام التبريد في الجهاز من اجل تبديدها تحت أي عبء عمل.

وقد اكد المصدر ان نظام تشتيت الحرارة في الجهاز الجديد سيكون مقارب في التصميم لما هو موجود بالفعل في جهاز PS5 الحالي.

اما التسريب الاخر الذي تم الكشف عنه هو متعلق بنسخة المطورين Dev Kit من جهاز PS5 Pro والتي حصلنا على تأكيدات من مطورين مختلفين بأنهم حصلوا عليها بالفعل. لكن هذه المرة تم الكشف عن سعة التخزين الداخلية للجهاز والتي تبلغ 2 تيرا.

هذه المساحة ربما تكون مخصصة لنسخة المطورين وقد لا تكون السعة الرسمية في نسخة الاصدار النهائية. لكن في حال تم ذلك، فقد يساهم هذا في رفع سعر الجهاز بشكل كبير.

هذه اخر التسريبات التي حصلنا عليها اليوم من خلال احد المصادر المطلعة، حيث يبقى جهاز PS5 Pro السر المفضوح الذي تحدث عنه الجميع سوى شركة سوني التي ما زالت مصرة على تكتمها حتى الان.

امس صرح الاعلامي جيف غروب عبر بودكاست Giant Bomb على اليوتيوب ان سوني تنوي عقد حلقة جديدة من State of Play قبل نهاية شهر سبتمبر القادم. غروب ايضاً تحدث عن ان حسب ما حصل عليه من معلومات فما زالت سوني تخطط لاصدار جهاز منتصف الجيل خلال هذا العام 2024.

نتوقع ان يتم تخصيص حلقة State of Play المشاع عنها الشهر القادم للكشف عن جهاز PS5 Pro لكن يبقى هذا الامر مجرد توقع ليس الا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *