التخطي إلى المحتوى
رئيس بلايستيشن السابق كان صادق في تصريحاته حول Xbox Series S | VGA4A – المربع

في يوم من الايام، قال جيم ريان رئيس بلايستيشن السابق ان جهاز العاب منزلي بخصائص منخفضة مثل Xbox Series S سيكون فكرة غير صحيحة على الاطلاق. ويبدو ان هذه التصريحات بعد كل هذا الوقت اصبحت حقيقة لا يمكن انكارها.

ريان كثيراً ما كان يتعرض للانتقاد بسبب تصريحاته المتعلقة بأجهزة Xbox وعلى وجه الخصوص خدمة Game Pass رغم اننا ربما نعترض على الاخيرة.

مايكروسوفت تفرض اصدار اي من العناوين سواء من الطرف الاول او الثالث على منصة Series X بأن تصدر ايضاً بنسخة مخصصة لاخيه الاصغر Series S بشكل متزامن، الأمر الذي اثار استياء عدد كبير من المطورين، الذين بدئوا يتحدثوا بشكل علني وواضح عن هذا الإزعاج الذي يسببه لهم هذا القرار. بينما اصبح المطورين يتعرض لانتقادات شديدة من المعجبين المتشددين وحتى الصحفيين بسبب مواقفهم هذه.

ديل ووكر، المطور الذي عمل في استديو Naughty Dog في السابق، عبر عن غضبه بعد أن قام بنشر منشور عبر منصة X قال فيه ان يتمنى الا يكون جهاز Xbox Series S موجود. وقال ان الجهاز نفسه عبارة عن قطعة رائعة كفكرة، ولكن الاضطرار إلى ضبط العاب الجيل الحالي لتكون متوافقة عليه هو امر مزعج للغاية.

واضاف ووكر ان الكثير من المطورين والالعاب سوف يتخطوا Xbox Series X بسبب هذه التعقيدات في تطوير وضبط الالعاب على Xbox Series S.

قد يكون ووكر صحيح الى حد كبير، فأجهزة Xbox الحالية لم تنجح في تحقيق مبيعات كافية، وبالتالي انفاق المزيد من الموارد والاموال من اجل ضبط الالعاب على منصة يعلم المطور انها لن تحقق ايرادات عاليه له هو امر محبط وكفيل بدفع المطور للتنازل عن ذلك والتخلي عن اصدار العابه على اي من المنصتين والاكتفاء بالـ PS5 و PC.

هذا ما حدث بالفغل مع لعبة Baldur’s Gate 3 التي تم تأخيرها على منصات Xbox Series بينما بادر المطور باصدار نسخة PS5 و PC وهو سعيد بهذا الانجاز. كذلك الامر مع لعبة Black Myth: Wukong التي صدرت على ذات المنصات بينما تم تأجيل نسخة Xbox الى اجل غير مسمى.

نتذكر ريان عندما قال ان انتاج جهاز بسعر منخفض وبأمكانيات منخفضة هي فكرة لم تنجح في الماضي ولن تنجح في الحاضر ايضاً، تعرض حينها ريان للانتقاد والسخرية من الجمهور الاخضر ولكن ها هو اليوم الذي يجلس فيه ريان ويشاهد تنبأته في الماضي تتحول الى واقع حقيقي قد جاء بالفعل.

اختتم بتصريحات ريان التي قال فيها ان مايكروسوفت قد ظلمت Xbox Series X باصدار جهاز Xbox Series S، فهل تعتقد ان هذه التصريحات اصبحت واقع حقيقي الان؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *