التخطي إلى المحتوى
مدرب جورماهيا: الأهلي عملاق.. وقادرون على الفوز في «الأبطال» (حوار) – المربع

10:30 م | الإثنين 26 أغسطس 2024

البرازيلي ليوناردو نيفيا المدير الفني لفريق جورماهيا الكيني

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي مواجهة أمام جورماهيا الكيني في الدور 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد تأهل الفريق الكيني لهذا الدور بعد الفوز على المريخ بطل جنوب السودان في الدور التمهيدي من البطولة.
ويلتقي الأهلي مع جورماهيا في لقاء الذهاب في كينيا أحد أيام 13 أو 14 أو 15 ستبمبر الجاري، قبل أن يلتقي الفريقان في الإياب على استاد القاهرة بعدها بأسبوع واحد.
 
وتواصل موقع «الوطن سبورت» مع البرازيلي ليوناردو نيفيا، المدير الفني لفريق جورماهيا الكيني، من أجل الحديث عن تفاصيل مباراة فريقه أمام الأهلي، وكيف يستعد للقاء، بالإضافة لموقفه من نقل المباراة للقاهرة في ظل خروج ملعب ناديه للصيانة من أجل استضافة كأس الأمم الأفريقية عام 2027، التي تشارك البلاد في تنظيم البطولة برفقة تنزانيا وأوغندا.
كيف ترى مواجهة فريقك أمام الأهلي؟
بالطبع المباراة صعبة للغاية، بالنسبة لنا متحمسون للغاية ضد اللعب أمام أفضل فريق في أفريقيا، ستكون فرصة لا تصدق للاعبين من أجل إظهار أنفسهم والتعبير عن قدراتهم، بالتأكيد ستكون مباراة صعبة لكننا مستعدون لها.
هل فريقك قادر على الفوز على الأهلي؟
الجميع يعلم أن الأهلي هو المرشح الأول حظًا للفوز علينا والحفاظ على لقب بسبب التاريخ الكبير للنادي، لكني أعطيك مثالًا عن رؤيتي لما يحدث.
لقد كانت لي تجربة رائعة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 حيث تمكنت من تأهل منتخب سانت كيتس ونيفيس إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ البلاد، كان المرشح الأوفر حظًا هو ترينيداد وتوباجو، الذي سبق له اللعب في كأس العالم من قبل، لكننا فزنا وصعدنا على حسابه بصدارة المجموعة.
ما أحب أن أقوله إن كل شيء يمكن أن يحدث في كرة القدم، لقد رأينا بالفعل أندية عملاقة ومنتخبات وطنية تُهزم.
 
هل توافق على إقامة المباراتين في القاهرة بعد إغلاق ملعب جورماهيا للصيانة؟
ليس لدي فكرة عن الأمر بعد، لكنني أرغب في اللعب على ملعبنا، لكن في حالة عدم خوض المباراة في كينيا من الممكن الاستعانة بجيراننا مثل تنزانيا أو أوغندا.
هل بدأت في إعداد التقارير الفنية الخاصة بالأهلي؟
بالتأكيد منذ اليوم الاثنين، كنا نركز على مباراة المريخ بطل جنوب السودان وعقب التأهل بدأنا نفكر في الأهلي، نعرف الفريق جيدًا، خاصة أنه يلعب البطولة في كل عام وفي كأس العالم للأندية، أعرف أسلوب الأهلي جيدًا ونظامه التكتيكي ونموذج اللعب الذي يعتمد عليه.
ما رأيك في مارسيل كولر مدرب الأهلي؟
بالتأكيد كولر مدرب رائع، فهو يعمل مديرًا فنيًا مع عملاق أفريقيا.

من هو أكثر لاعب تتخوف منه في الأهلي؟ ومن هو أبرز لاعب يعجبك؟
جميع لاعبي الأهلي يتمتعون بخبرة كبيرة بالتأكيد، هم يلعبون معًا لمدة 3 إلى 4 مواسم، هم أساس المنتخب المصري بجانب امتلاكهم لاعبين أجانب مميزين مثل التونسي علي معلول والجنوب أفريقي بيرسي تاو.
جميع اللاعبين مميزون في جميع مراكز اللعب، بداية من محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق والمنتخب المصري، وحتى مركز الهجوم.
ماذا تنتظر من البطولة هذا الموسم؟
لدينا فريق شاب كما تعلمون، النادي ظل عامين ونصف دون مشاركة أفريقية، لذلك فإننا نبني فريقًا قويًا، ليس فقط هذا الموسم بل للمواسم المقبلة، المباراة المرتقبة أمام الأهلي ستوفر لنا بالتأكيد تجربة رائعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *