التخطي إلى المحتوى
جهاز بلايستيشن 3 يمكنه تنظيف نفسه بنفسه من الغبار الداخلي.. | VGA4A – المربع

ربما يكون جهاز بلايستيشن 3 هو اكثر اجهزة سوني المنزلية الذي يحتوي على اسرار لم يتم اكتشافها من قبل الكثير من المستخدمين.

تحدثنا في وقت سابق عن التحديث 0.90 الذي كان من المفترض ان يقدم شاشة تشغيل اكثر حيوية مع موسيقى مختلفة. لكن اليوم لدينا شيء اخر مختلف، نعم كما قرأت في العنوان، جهاز بلايستيشن 3 يمكنه تنظيف نفسه من الغبار.

بلايستيشن 3 يمكنه تنظيف نفسه من الغبار

هذه الخدعة او الميزة ان صح الوصف، التي تعمدت سوني وضعها في الجهاز يمكنها ان تزيل جزء كبير من الغبار العالق في احشاء الجهاز وذلك من خلال صنع زوبعة هوائية داخلية قوية.

الفكرة تعتمد بشكل كامل على مروحة جهاز بلايستيشن 3 الكبيرة والتي يمكن ادخالها في وضع التنظيف بحيث تعمل بقوة تفوق قوتها الحقيقية خلال التشغيل بعدة مرات. صوت المروحة سيكون عالي وكأن الجهاز يستعد للاقلاع من مكانه.

تفعيل وضع التنظيف الذاتي

يمكن الدخول الى وضع التنظيف الذاتي في الجهاز من خلال الخطوات التالية بالاسفل، لكن تذكر ان الامر قد يكون مختلف بين النسخة النحيفة والنسخة الاساسية الكبيرة وذلك بسبب ان الاخيرة تحتوي على مفتاح خلفي تشغيل واطفاء الطاقة، بينما في النسخة النحيفة فسوف تضطر الى سحب كيبل الطاقة وتوصيله.

  1. تأكد من اطفاء الجهاز وفصل الطاقة بالكامل عنه.
  2. الان اضغط على زر اخراج القرص Eject.
  3. استمر بالضغط على زر الاخراج وقم في نفس الوقت بوصل الطاقة بالجهاز.
  4. يبدأ الجهاز باصدار صوت مرتفع والدخول في وضع التنظيف.

لا تقلق انه صوت مروحة نظام التبريد الداخلية، حيث تم ادخالها في وضع التنظيف الذاتي وسيتم دفع الهواء بقوة مضاعفة وبالتالي دفع الغبار والعوالق الى خارج نظام التبريد.

هذه الخاصية متواجدة فقط في جهاز بلايستيشن 3 بينما لم تقدمها سوني في اي من اجهزتها المنزلية السابقة او حتى اللاحقة. ونعتقد ان اضافة هذه الميزة في الجهاز هذا بالتحديد بسبب تعقيدات فتح الجهاز وتنظيفه على عكس جهاز بلايستيشن 4 و5 التي صممت لتكون سهلة الفتح والتنظيف.

الان شاركنا في قسم التعليقات بالاسفل ما اذا كنت تعلم بهذه الميزة من قبل ام لا ؟!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *