التخطي إلى المحتوى
بالبلدي: النزول بـ الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام بالقليوبية.. التفاصيل – المربع

225 درجة الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام بالقليوبية

الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام.. اصدر المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، قرارا بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي العام على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2024-2025، وقبول الطلاب والطالبات الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي المنتهي 2023-2024.

225 درجة الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام بالقليوبية

الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام.. وجاء القرار الذي اصدره المهندس أيمن عطية وبعد عرضه من قبل سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، بشأن تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوي العام إلى 225 درجة.

ارتفاع الحد الادنى للقبول بمدارس الثانوية العام مقارنة بالعام الماضي

الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام.. وكان الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام للعام الدراسي الماضي، ولخريجي الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023، هو 215 درجة، ونظرا لارتفاع المجاميع والقبول على التقديم في مدارس الثانوي العام تم رفع المجموع بقيمة 10 درجات ليصل الحد الأدنى هذ العام إلى 215 درجة.

185 درجة القبول بفصول خدمات الثانوي العام

الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام.. كما قرر النزول بمجموع درجات فصول الخدمات المسائية للقبول لطلاب الصف الأول الثانوي العام 2024 / 2025 إلى 185 درجة، من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من أبناء المحافظة، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور والطلاب وحرصا على مستقبلهم.

النزول بدرجات القبول بمدارس التعليم والتدريب المزدوج

الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي العام.. ووافق المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، على ما تم عرضه من سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية بشأن النزول بدرجات القبول بمدارس التعليم والتدريب المزدوج بمحافظة القليوبية وذلك وفقا للبيان الآتي.

بيان عاجل من التعليم بشأن اجراءات توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

وفي سياق متصل.. توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا بشأن اجراءات توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد لـ الثانوية العام

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وأعلنت الوزارة اليوم السبت، الموافق 24-8-2024، كافة التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة (100%) لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

اختباران شهريان في الترم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وأوضحت الوزارة أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

حصول الطالب على 30% من الدرجة الكلية للمادة في اختبار نهاية الترم

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ( الأول – الثاني)، أكدت الوزارة أنها تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على 30% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد 60% من الدرجة الكلية للمادة.

40% درجات أعمال السنة لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وفيما يتعلق بأعمال السنة، أوضحت الوزارة أنها تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15٥%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة.

كيفية احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة ؟

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. ويتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمى للمادة وقسمتهم على 100.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” السبورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *