التخطي إلى المحتوى
يبدو ان لعبة Black Myth: Wukong تعاني كثيراً على PS5.. | VGA4A – المربع

عندما صدرت مراجعات Black Myth: Wukong قبل عدة ايام، كانت نتائج هذه التقييمات مبنية على نسخة الحاسب الشخصي فقط بينما نسخة PS5 لم تظهر في الصورة حتى موعد الاصدار.

هذا الامر اثار تخوف الكثير بسبب اقتصار المراجعات على نسخة الحاسب واستثناء نسخة PS5، لكن اليوم وبعد ان صدرت اللعبة يمكن الان للفريق التقني في Digital Foundry اختبار اللعبة واعطائنا النتائح النهائية للاداء والجودةن وهذا ما حدث بالفعل.

كيف هو اداء لعبة Black Myth: Wukong على PS5؟

اداء اللعبة على منصة PS5 ابعد ما يكون عن الكمال. وفقاً لأوليفر ماكنزي من فريق Digital Foundry التقني، ورغم انه لا يزال اللاعبون سيستمتعون بواحدة من افضل العاب الجيل من حيث المظهر، لكنهم سيواجهون بعض العوائق في الأداء التي قد تعيق الحصول على المتعة الكاملة.

في البداية يجب ان تدرك ان لعبة Black Myth: Wukong تدعم 3 اوضاع للتشغيل على جهاز PS5 وهي كالتالي:

  • وضع الجودة Quality mode
  • وضع الاداء Performance mode
  • الوضع الاتزان Balance mode

حسب ما تم توضيحة بواسطة ماكنزي احد اعضاء الفريق التقنيين، يتميز وضع الجودة بدقة 1440 بكسل تقريباً بينما تتم ترقيته الى 4K بشكل ديناميكي. وبينما تبدو الصورة بدقة 4K بالفعل عندما تكون ثابتة، الا انها عند الحركة تمحو هذا الوهم وتبدو بجودة اقل. بالاضافة الى ذلك، يبدو ان الوضع يستهدف 30 اطار في الثانية، لكنه في الواقع يصل الى ما بين 31 و 36 اطار في الثانية.

بينما وضع التوازن Balance mode يستهدف دقة 1080 بكسل دون اي ترقية او دقة ديناميكية. وهذا يؤدي الى انتاج صور خفيفة بتفاصيل اقل. وضع التوازن يستهدف 45 اطار في الثانية مع حد اقصى يبلغ 60 اطار على الثانية، وهذا بحد ذاته يتسبب في حدوث تعلثم او Stuttering في الشاشة.

اما وضع الاداء Performance mode يعمل بدقة ثابتة تبلغ 1080 بكسل، ولكن يستخدم تقنية FSR 3 من اجل الوصول الى 60 اطار في الثانية. وعلى الرغم من انه يحقق هذا الهدف في معظم الاوقات، الا ان هناك وهبوط حاد يصل الى 40 اطار في الثانية عندما تكون هناك حركات كثيرة او تزاحم يظهر على الشاشة. نظراً لاستخدامه تقنية FSR 3 لرفع معدل الاطارات، فهذا يسبب ظهور مشكلة جديدة وهي تأخر الاستجابة Input latency.

يحصل اللاعبون على حوالي 60 اطار في الثانية بصرياً، ولكن مع استجابة ادخال Input latency تبلغ 30 اطار في الثانية وهذا هو سبب تأخر استجابة اللعبة التي قد يشعر بها اللاعبين عند استخدام وضع الاداء.

الشيء الجيد ان الفريق اكد ان كل هذه المشاكل يمكن حلها وتخطيها من خلال تحديثات مستقبلية يمكن ان تحصل عليها اللعبة، ويمكنكم مشاهدة فيديو اختبار اللعبة بالاسفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *