التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي الرواندي يخفض سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي – المربع

خفض البنك المركزي الرواندي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 6.5 بالمئة وهو ثاني خفض على التوالي، قائلا إن التضخم من المتوقع أن يظل ضمن نطاقه المستهدف عند حوالي 5 بالمئة في المتوسط.

ويأتي هذا القرار في أعقاب خفض سعر الفائدة لدى البنك المركزي الرواندي بمقدار 50 نقطة أساس في مايو.

بلغ معدل التضخم السنوي ذروته عند 21.7% في نوفمبر 2022 وظل أقل من 6% منذ بداية هذا العام وانخفض إلى 4.9% في يوليو وهو ما يقع ضمن نطاق هدف صناع السياسات الذي يتراوح بين 2% و8%.

وقال محافظ البنك المركزي جون روانغومبوا في مؤتمر صحفي “من المتوقع أن يظل التضخم ضمن نطاقنا وحول هدفنا المتوسط ​​البالغ 5% لهذا العام 2024 وللعام المقبل 2025”.

وأضاف أن لجنة السياسة النقدية بالبنك لديها نفس توقعات التضخم التي صدرت في اجتماعها في مايو.

وفيما يتعلق بالاقتصاد، قال روانغومبوا إن النمو كان قويا في الربع الثاني ومن المتوقع أن يظل كذلك في الربع الثالث، بناء على نمو بلغ 9.7% في الربع الأول.

ومن بين مخاطر التضخم، أشار روانغومبوا إلى التوترات الجيوسياسية المتزايدة التي تؤثر على أسعار السلع الأساسية والظروف الجوية السيئة التي تؤثر على أسعار المواد الغذائية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *