التخطي إلى المحتوى
تفتيش ذاتي وبوابات إليكترونية، إجراءات مشددة لدخول الزوار للاحتفال بمولد العذراء بدرنكة (فيديو وصور) – المربع

يواصل مئات الآلاف من الأقباط التوافد على دير السيدة العذراء بجبل درنكة بمحافظة أسيوط للمشاركة في احتفالات الليلة الأخيرة لمولد السيدة العذراء بدرنكة في ذكرى لجوء العائلة المقدسة إليها هربا من عذاب هيرودوس والذي استمر لمدة 15 يوما ككل عام بدءا من 7 أغسطس إلى 21 من الشهر الجاري وهي فترة لجوء العائلة للدير.

1724258414 621 تفتيش ذاتي وبوابات إليكترونية، إجراءات مشددة لدخول الزوار للاحتفال بمولد

وشهد دير السّيدة العذراء بجبل درنكة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء إجراءات أمنيّة مشدّدة من قبل رجال الجيش والشّرطة، لتأمين الدير.

1724258414 410 تفتيش ذاتي وبوابات إليكترونية، إجراءات مشددة لدخول الزوار للاحتفال بمولد

بوابات إليكترونية لدخول دير درنكة 

ووضعت مديرية أمن أسيوط بوابات إلكترونية علي مداخل ومخارج الدير وعلي الطرق المؤدية إليه، للكشف عن الأسلحة والمعادن والتفتيش الذاتي للزوار، ومنعت وقوف السيارات، وفرضت كرودنًا أمنيًا بمحيط ومدخل الدير، وحظرت دخول أي سيارات أو أتوبيسات غريبة للدير دون تصريح للدخول.

 كما تم منع إقامة الخيام القماش بالأرض أمامه أو في الأماكن الملحقة به، واقتصار إقامة الاحتفالات الطقسية داخل الدير العذراء.

1724258414 2 تفتيش ذاتي وبوابات إليكترونية، إجراءات مشددة لدخول الزوار للاحتفال بمولد

احتفالات صيام العذراء بجبل درنكة

 

وأجرت إدارة مرور أسيوط، عدة تحويلات مرورية بطريق أسيوط الغنايم الغربي، وذلك لتيسير عمليّة سير سيارات الزائرين المشاركين في احتفالات صيام العذراء بجبل درنكة ولمنع الازدحام والتكدس المروري.

 

بدأ دير السيدة العذراء مريم بجبل درنكة بمحافظة أسيوط، منذ اسبوعين، في استقبال الزائرين للمشاركة في الاحتفالات السنوية بصوم العذراء، والذي يوافق في الفترة من 7 إلى 22 أغسطس من كل عام.

وتوافد الآلاف من الأقباط من مختلف محافظات الجمهورية على دير درنكة طوال فترة الاحتفالات بصوم العذراء مريم، للتبارك بالدير ونيل البركة والمشاركة في صلوات القداسات الإلهية خلال الصوم، في ذلك المكان الذي شهد مكوث العائلة المقدسة بداخله أثناء هروبها من فلسطين إلى مصر من بطش الملك هِيرودُس الذي كان يسعى لقتل السيد المسيح.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوداث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *