التخطي إلى المحتوى
بشائر سارة لأصحاب العدادات القديمة …! قرار رسمي بإلغاء فواتير الكهرباء نهائيا لأصحاب العدادات القديمة  إليك ما قاله وزير الكهرباء … – المربع

في عصرنا اليوم ،تعتبر الكهرباء في المنازل أحد أهم الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث توفرها الحكومة من خلال شركات متخصصة مقابل دفع فواتير شهرية ومع تقدم التكنولوجيا والتحول الرقمي، كما أعلنت وزارة الكهرباء عن إجراءات جديدة لتحسين الكفاءة وتحقيق التوفير من خلال استفادتها من التحول الرقمي.

إلغاء الفواتير الورقية والاعتماد على التطبيقات الإلكترونية

أعلنت وزارة الكهرباء عن إجراء جديد يهدف إلى تحسين الكفاءة وتحقيق التوفير، وذلك عبر تطبيق جديد يعزز التحول الرقمي في قطاع الطاقة والكهرباء، حيث يتم استبدال الفواتير الورقية التقليدية بالتطبيقات الإلكترونية ومكائن الدفع الإلكتروني.

تحويل العدادات القديمة إلى رقمية

تعمل وزارة الكهرباء حاليًا على خطة تحويل العدادات القديمة إلى رقمية باستخدام عدادات مسبقة الدفع تهدف الوزارة خلال السنوات العشر القادمة إلى تنفيذ هذه الخطة في المرحلة النهائية، مما يعكس التوقعات الناجحة لتبني هذا النظام بنجاح، بدلًا من الفواتير الورقية بالدفع الإلكتروني.

أسباب تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي عن المستهلك

من الضروري تسجيل قراءات عداد الكهرباء بانتظام لتجنب فصل التيار الكهربائي، كما يحظر إتلاف عداد الكهرباء عمدًا دون إبلاغ الجهات المختصة، حيث يمكن أن يعرض ذلك الشخص المعني للعقوبات وفصل التيار الكهربائي عنه.

أيضًا، فإن وجود اتصالات غير مرخصة قد يؤدي إلى تلاعب في العداد أو سرقة التيار الكهربائي أي تلاعب غير قانوني في الاتصالات يمكن أن يكون سببًا لفصل التيار الكهربائي ورفع العداد.

كما يتوجب على المستهلك دفع فاتورة الكهرباء بانتظام، حيث يمكن أن يؤدي عدم دفع الفاتورة لمدة شهرين متتاليين إلى قطع التيار الكهربائي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *