التخطي إلى المحتوى
لعبة Black Myth Wukong تتفوق على Hellblade 2 في اظهار قوة محرك UE5 | VGA4A – المربع

منذ عامين، ظهرت لعبة Black Myth Wukong لاول مرة من المطور الصيني Game Science حيث ابهرت كل من شاهد الفيديو الاول الذي استعرض عالم اللعبة مع اسلوب اللعب. حينها استبعد البعض بل الكثير ان تحافظ اللعبة على هذه الجودة عند اصدارها وان هذا الفيديو هو فقط استعراضي للفت الانتباه ليس اكثر.

الان اللعبة صدرت، وما زالت تقدم الجودة العالية التي ظهرت بها في العروض الترويجية، سواء على الحاسب الشخصي او على بلايستيشن 5 ومستقبلاً على اكس بوكس سريز اكس.

اللعبة تستخدم في الاساس محرك Unreal Engine 5 وهي النسخة الاحدث التي تقدم تقنيات عالية يمكن ان تساهم في بناء عوالم وشخصيات بتفاصيل دقيقة دون ان تشكل حمل كبير على المطور او موارد التشغيل.

سبقتها في ذلك لعبة Hellblade 2 التي انتقلت هي الاخرى الى محرك Unreal Engine 5 حيث استغلت معظم الموارد التي يوفرها من اجل بناء عالم مملوء بالتفاصيل الدقيقة والمؤثرات البصرية العالية الجودة والشكر يعود الى تقنية الـ Nanite التي تساهم في اعطاء المجسمات تفاصيل دقيقة وعالية الجودة. بالاضافة الى تقنية Lumen المتخصصة في الاضاءة والظلال حيث تساهم هاتين الميزتين في بناء عوالم بتفاصيل بصرية وضوئية غير مسبوقة.

Hellblade 2

كل من لعبة Hellblade 2 و Black Myth Wukong استغلتا هذه التقنيات بشكل جداً مبهر، لكن كان هناك تفوق للاخيرة في نظام اللعب السريع والثري الذي قدمته اللعبة حيث كان احد اهم العناصر التي جذبت محبي العاب المغامرات اليها بجانب الجودة البصرية.

لعبة Black Myth Wukong تعتمد على القتال بشكل اساسي، حيث يتطلب قدرات متعددة يمكن للشخصية من تنفيذ عدة حركات معقدة مثل الضرب والتلافي وتنفيذ حركات الكومبو، وهذا لا نجده بشكل كبير في لعبة Hellblade 2 التي اعتمدت على الحركة البطيئة ونظام القتال السينمائي البسيط. بجانب محدودية النطاق وبالتالي مؤثرات وفيزياء اقل مقارنة بلعبة Game Science.

Black Myth: Wukong
Black Myth Wukong

بمعنى اخر، تم توظيف قدرات وامكانيات محرك Unreal Engine 5 بشكل اكبر واوسع في لعبة Black Myth Wukong والذي جمع ما بين جودة الرسومات العالية ذات التفاصيل الدقيقة، بجانب اسلوب اللعب المعقد عالي الوتيرة والمؤثرات البصرية الدقيقة. وهذا بحد ذاته يشكل تحدي كبير امام المطور خاصة اذا كان هذا المشروع هو الاول من نوعة على المنصات المنزلية.

تقنياً، مثل هذه الالعاب تتطلب من المطور ان يضبط اداء اللعبة ليكون اكثر سلاسة مع الحفاظ على جودة الرسومات العالية بجانب اسلوب الحركة المتكرر والمعقد. هذه العناصر من اجل تقديم تجربة لعب سلسة خالية من اي مشاكل لا يقوم بها الا مطورين مخضرمين في الصناعة باستخدام محرك مميز مثل Unreal Engine 5.

في هذه الاثناء في حال اردنا ان نقدم مشروع لعبة لاستعراض قوة محرك Unreal Engine 5 فالاختيار بلا شك سيقع على لعبة Black Myth Wukong بينما تتزحزح لعبة Hellblade 2 الى المركز الثاني.

نذكر ان لعبة Black Myth Wukong متاحة في الوقت الحالي على منصة الحاسب الشخصي وبلايستيشن 5. بينما مالكي اجهزة اكس بوكس فمن المتوقع ان تصدر اللعبة على المنصة في وقت لاحق سيعلن عنه فيما بعد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *