التخطي إلى المحتوى
قمر أزرق عملاق نادر ينير سماء العالم العربي الليلة .. بالتفاصيل كل ما تحتاح معرفته – ترند نيوز – المربع

تتداول المواقع العالمية خبر حدوث ظاهرة القمر العملاق التي تعتبر أحد الظهور التي سيشهدها العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، وهي الظاهرة الفلكية التي لا تتكرر كثيرًا حسبما أوضح علماء الفلك والفضاء، وعليه يمكن توضيح أهم المعلومات حول ظاهرة القمر العملاق 2024 وما يحيط هذه الظاهرة من تفاصيل أخرى من خلال القادم.

القمر العملاق 2024

  • ينتظر العالم حدوث واحدة من الظواهر الفلكية النادرة في يوم 19 أغسطس 2024م، وهي ظاهرة ظهور القمر العملاق الأزرق الذي ينير سماء كوكب الأرض في ذلك هذا اليوم في ظاهرة لا تتكرر كثيرًا.
  • حيث يعتبر القمر العملاق الأزرق هو أحد الظواهر الحسابية المبنية على اختلاف طول الشهور القمرية عن الشهور الميلادية، حيث يظهر في القمر في هذه الظاهرة بشكل بيضاوي وبحجم أكبر من المعتاد حتى سميت هذه الظاهرة بالقمر العملاق.
  • ولا تشير عبارة القمر الأزرق إلى أن القمر يتلون في هذا اليوم باللون الأزرق بل يبقى القمر على لونه المعتاد الأبيض الساطع، لكن أطلق عليه القمر الأزرق كأحد الأسماء التي يميز بها علماء الفلك هذه الظاهرة وهي الظاهرة التي يكون القمر فيها ظاهرًا بحجم أكبر في كوكب الأرض.

سبب تسمية القمر العملاق بهذا الاسم

  • أطلق علماء الفلك على ظاهرة القمر العملاق هذا الاسم بسبب أن القمر في دورته حول كوكب الأرض يقترب ويبتعد حسب الدورة الخاصة به، فعند اقتراب القمر أثناء دورته حول الأرض يبدوا بحجم أكبر وبشكل بيضاوي يخطي جزء كبير من سماء الكوكب.
  • لذلك لجأ علماء الفلك لتسمية هذه الظاهرة بالقمر العملاء نظرًا لحجم القمر في هذه الظاهرة الفلكية الفريدة التي لا تتكرر كثيرًا.
  • وتتكرر هذه الظاهرة في خلال هذا العام في 4 شهور متتالية على أن تكون ظاهرة اقتراب القمر في شهر سبتمبر ستكون أفضل من ناحية رؤية القمر نظرًا لطول البدر الذي سيتوافق مع اقتراب القمر من كوكب الأرض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ترند نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من ترند نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *