التخطي إلى المحتوى
اشاعة: سوني تعمل على وحدة تحكم Dualsense جديدة بقدرات تفاعلية عالية | VGA4A – المربع

يبدو ان شركة سوني لن تتوقف في انتاج المزيد من الملحقات المثير لجهاز بلايستيشن 5، احدثها هي وحدة تحكم Dualsense جديدة بقدرات تفاعلية عالية.

حسب برائة اختراع جديدة تم رصدها من خلال exputer فان سوني تعمل هذه المرة على وحدة تحكم لجهاز بلايستيشن 5 بمقابض متحركة. بمعنى اخر، يمكن لهذه المقابض ان تصنع اهتزازات اكثر قوة ومتناغمة بشكل اكبر مع الالعاب مما يجعل اللاعب يشعر بها بشكل افضل وبالتالي يساهم في اندماجه بشكل اكبر في عالم اللعبة.

حسب براءة الاختراع التي يطلق عليها اسم “جهاز الادخال مع قبضة متغيرة” ستجعل مقابض وحدة التحكم الجديدة هذه قابلة للتحريك من موضعها لتتكيف مع راحة يد اللاعب. سيسمح لك هذا التغيير بالشعور بنفس مستوى الاهتزازات بغض النظر عن الطريقة التي تحمل بها الوحدة، بحيث لن تكون هناك فجوة بين القبضة وراحة اليد. سيمنح هذا التصميم ايضاً تأثير جيد للشعور بالاهتزازات مهما كانت طريقة امساك الوحدة على عكس النموذج الحالي الذي يتطلب منك الامساك بكل جانب باحكام للحصول على اكبر قدر من الانغماس.

وحسب ما جاء في براءة الاختراع فان شدة الاهتزاز التي تصل إلى يدي اللاعب يمكن ان تنخفض اعتماداً على قوة القبضة، وهذا لتجنب صعب الامساك بوحدة التحكم Dualsense الجديدة لفترات طويلة مع هذه الاهتزازات العالية.

براءة الاختراع الجديدة لم تكشف عن ما اذا كانت هناك تغييرات اخرى على وحدة التحكم الجديدة كما هو الحال مع النسخة الاحترفية الرسمية من سوني. لكن جل التركيز في التفاصيل المذكورة في الوثيقة فقط على المقابض المتحركة وشدة الاهتزاز.

في كل الاحوال، ظهور مثل براءة الاختراع هذه لا يعني بالضرورة اننا سنراها تطبق على ارض الواقع، فهناك الكثير من برائات الاختراع التي سجلتها سوني الا انها لم ترى النور ابداً. لكن تسجيل براءة الاختراع هذه في مثل هذا الوقت مع ورود شائعات حول حدث بلايستيشن خاص يعتقد انه سيعقد الشهر القادم ربما ترفع الاحتمالات بأن يتم الكشف عنها بالفعل في الحدث.

ايضاً، شائعات وجود جهاز بلايستيشن 5 برو ربما تعزز ظهور مثل وحدة التحكم Dualsense هذه والتي ربما تكون مخصصة للاصدار مع الجهاز الجديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *