التخطي إلى المحتوى
روسيا والسودان تستكشفان تسوية التجارة بالعملة المحلية لتقليص الاعتماد على النقد الأجنبي – المربع

تجري السودان وروسيا محادثات لاستخدام عملتيهما المحليتين لتسوية التجارة الثنائية بهدف تقليل الاعتماد على العملات الأجنبية.

والتقى وفد رفيع المستوى من البنك المركزي الروسي بمسؤولين من البنك المركزي السوداني لمناقشة الخطوة المحتملة التي قد تعزز التجارة بين البلدين.

كما غطت المحادثات الاستثمارات المشتركة المحتملة في قطاعات مثل المعادن الثمينة بما في ذلك الذهب. وذكرت وكالة السودان للأنباء أن البنوك السودانية والروسية يمكن أن توفر التمويل لمثل هذه المشاريع.

وفي حين أن البيانات الرسمية نادرة، فإن التجارة الثنائية بين البلدين تقدر بما بين 400 مليون دولار و500 مليون دولار سنويًا.

تسعى السودان بنشاط إلى الاستثمار الروسي، وخاصة في قطاع تعدين الذهب. ومع ذلك، كانت هذه الصناعة محاطة بالسرية واتهامات بالفساد.

كما ناقشت البنوك المركزية إقامة علاقات مراسلة مصرفية وفتح فروع في كل دولة لتسهيل التجارة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المالية والمصرفية، مع التركيز على تبني التقنيات الجديدة لتعزيز الخدمات المصرفية.

في أبريل، وافق رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان على تنفيذ اتفاقية بشأن إنشاء قاعدة بحرية على ساحل البحر الأحمر السوداني. وفي المقابل، سعى إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون العسكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *