التخطي إلى المحتوى
اضراب وفصل تعسفي.. ماذا حدث في وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي الأردنية؟ – المربع

تسبب قرار رئيس وزارء الأردن عمر الرزاز في حدوث حالة من الغضب بين المعلمين التابعين لـ وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي، بعد إنهاء تعاقد ما يقرب من 8آلاف معلم بشكل مفاجئ وقبل بداية العام الدراسي الجديد ودون أن تبلغم الوزارة مما يؤدي إلي تشريد أسر المعلمين.

وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي

وهناك الآلاف من المعلمين متعاقدين مع وزارة التربية والتعليم التعليم الإضافي لسد إحتياجات العجز في مدارس اللائجين السوريين ممن لهم حق اللجوء في الأردن، إلا إن هؤلاء المعملين انتهي التعاقد معهم بعد صدور قرارات جديدة تخص تكليف معلمي الإضافي وفقأ للإجتماع المشترك بين اللجنة الإدارية في مجلس النواب ولجنة التربية والشباب والتربية والتعليم.

ماذا يعني التعليم الاضافي؟

ويعد التعليم الإضافي في الأردن هو بمثابة تكليف للخريجين وكان لمدة 3 سنوات يتم من خلالها التعاقد مع المعلم، بعد صدور القرار الجديد أن التكليف سيكون عام واحد فقط سواء في مدارس الأردن أو مدارس الفترة المسائية للائجين السوريين، بينما سمحت لبعض المعلمين ممن لهم ظروف خاصة لتجديد عقودهم.

متى التقديم للتعليم الاضافي ٢٠٢٤؟

التقديم يبدأ كل عام من يوم الأول من شهر يوليو حتى يوم 18 من نفس الشهر ويتم القبول بناء على إجتياز الإمتحان بنسبة نجاح بحد أدنى 50% ، ولا يتعدي تكليف المعلم عام واحد فقط بدلا من فصل دراسي كامل لمدة 3 سنوات، بناء على قرار وزارة التربية والتعليم الأردنية.

كم راتب المعلم الاضافي في الاردن؟

وعن رواتب المعلم تصل إلي 500 دينار شهريأ وويتم تقديم رغبات الخريجين عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتربية والتعليم، اتباع الخطوات الأتية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلي الموقع الرسمي
  2. اكتب بيانات كاملة وصحيحة
  3. ادخل رقم الهوية
  4. اضغط على كلمة تقديم البحث

وكان قد أعلن المعلمين في الأردن إضرابهم عن العمل بدءاا من العام الدراسي الحالي لمطالبهم بزيادة الرواتب بنسبة تصل إلي 50%، وهو ما رفضته الحكومة خاصة مع وجود أزمة مالية عالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *