التخطي إلى المحتوى
“اعرف الآن”.. رابط موقع التنسيق الالكتروني برقم الجلوس والاستعلام عن نتائج المرحلة الأولى – المربع

يترقب فئة كبيرة من طلبة الثانوية العامة إعلان نتائج المرحلة الأولى في التنسيق، حتى يقومون بالتسجيل في الكليات وتجهيز المستندات المطلوبة، وصرحت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية بأن نتائج تنسيق المرحلة الأولى سيتم إعلانها خلال الساعات القادمة، وسيعلن عنها وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، كما يرغب الطلبة في التعرف على موقع التنسيق الالكتروني برقم الجلوس، كي يقوموا بالتسجيل في الموقع وتحديد الكلية التي تناسبهم، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم الرابط المباشر لذلك الموقع.

موقع التنسيق الالكتروني برقم الجلوس

بإمكان الطالب الدخول إلى موقع التنسيق الالكتروني برقم الجلوس أو الرقم السري، كي يتعرف على نتيجة التنسيق بشكل إلكتروني، حيث بدأت أعمال تنسيق المرحلة الأولى للجامعات خلال يوم الإثنين الموافق 12 من شهر أغسطس الجاري.

وقامت الوزارة بتوفير منصة التنسيق الإلكتروني لطلبة الثانوية العامة، كي يقوموا بتسجيل رغباتهم بشكل إلكتروني، واستمرت عملية التسجيل حتى يوم الجمعة الموافق 16 من شهر أغسطس الجاري، وذلك حسب الجدول الزمني الخاص بالمرحلة الأولى.

حيث تم تسجيل الحد الأدنى للمرحلة الأولى بالنسبة لشعبة علمي علوم وهو  371 درجة أي بمعدل 90.48%، وبالنسبة للحد الأدنى للشعب علمي رياضة فيكون 357 درجة أي بمعدل 87.70%، كما وصل الحد الأدنى للقسم الأدبي إلى 280 درجة أي بمعدل 68.29%.

 كيفية الحصول على بطاقة الترشيح 2024

يتعين على الطلبة والطالبات القيام ببعض الخطوات الإلكترونية، كي يتمكنوا من استخراج بطاقة الترشيح للجامعات، وإليكم هذه الخطوات كالتالي:

  • في بداية الأمر يتم الانتقال إلى موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي.
  • حدد خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  • بعد ذلك قم بالنقر على مربع الاستعلام عن نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات لعام 2024م.
  • يتعين عليك بعد ذلك إضافة بياناتك والرقم السري ثم النقر على مربع طباعة بطاقة الترشيح.
  • بالنسبة للطلبة الراغبين في التقدم بطلب تقليل الاغتراب، فينبغي عليهم الانتظار حتى يتم إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *