التخطي إلى المحتوى
التكييف هيبوظ منك.. أحذر تشغيل المروحة مع التكييف بهذه الطريقة | أوعى تعملها تاني – المربع

يشهد العالم في هذه الفترة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يجعل استخدام التكييف أمر أساسي داخل كل منزل، وبات عدد كبير من الناس يلجأ لاستخدام المكيفات والمراوح سويًا من أجل تبريد الغرفة في ظل الرطوبة العالية وارتفاع الحرارة بشكل غير مسبوق.

تحذير من تشغيل التكييف مع المروحة

يعتقد البعض بأن تشغيل المروحة بجانب التكييف قد يساعد دومًا على توزيع الهواء البارد بشكل أفضل داخل الغرفة، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح دائمًا.

وينصح خبراء صيانة الأجهزة الكهربائية بعدم وضع المروحة في وضع مباشر أمام التكييف، مؤكدين بأن هذه الوضيعة لا تساعد في توزيع الهواء بشكل جيد، بل تتسبب في في دفعه إلى خارج الغرفة.

وكذلك ينضح الخبراء بعدم استخدام المروحة بشكل عمودي أمام التكييف، مشددين على كون هذا الوضع قد يجعل الشخص يشعر بأن الأجواء قد أصبحت حارة بسبب عدم توزيع الهواء بفعالية وبطريقة صحيحة، وهذا بجانب إمكانية حدوث تلف في حساس التكييف وتلفه.

وفي حال ما إذا كان الشخص يرغب في وضع المروحة بوضع عمودي مع التكييف، فيجب بأن يكون ظهر المروحة موجه في اتجاه المكيف، وذلك حتى تستمد منه الهواء وتبدأ في توزيعه لباقي أجزاء الغرفة.

هل تشغيل التكييف والمروحة سويًا يوفر في الكهرباء؟

لا يوجد أي دليل ملموس على إن تشغيل المروحة بجانب التكييف قد يساعد على تقليل استهلاكه للكهرباء، فدور المروحة الأساسي يتوقف فقط على توزيع الهواء داخل الغرفة، ولكن بشرط أن يتم استخدامها بالطريقة الصحيحة وليس في الأوضاع المذكورة مسبقًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *