التخطي إلى المحتوى
الين الياباني يستقر عند أدنى مستوى في أسبوعين أمام الدولار – المربع

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين أمام الين اليوم الجمعة بعد أن حقق أكبر مكسب يومي له مقابل نظرائه الرئيسيين في أربعة أسابيع بعد أن أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية إلى القضاء على المخاوف من الركود.

وتلقى الدولار الأمريكي دفعة إضافية مقابل العملة اليابانية بفضل ارتفاع عائدات سندات الخزانة يوم الخميس مع تقليص المتعاملين رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيضطر إلى تخفيف السياسة النقدية بقوة الشهر المقبل.

وكانت العملات الحساسة للمخاطر مثل الجنيه الاسترليني قوية حيث حفز تحسن التوقعات الاقتصادية ارتفاع الأسهم.

وعاد بعض الهدوء بعد أن قال نائب محافظ بنك اليابان شينيتشي أوشيدا إن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة عندما تكون الأسواق متقلبة.

وبإضافة إلى الإشارات التي تفيد بأن المتداولين بدأوا في إعادة بناء تلك المراكز، أظهرت البيانات الرسمية يوم الجمعة أن المستثمرين اليابانيين استثمروا معظم الأموال في السندات الخارجية الطويلة الأجل في 12 أسبوعًا في الأسبوع المنتهي في العاشر من أغسطس/آب، بينما اشترى الأجانب ديونًا يابانية قصيرة الأجل بعد ثمانية أسابيع متتالية من المبيعات الصافية. كما اشترى المستثمرون الأجانب حوالي 3.5 مليار دولار من الأسهم اليابانية في تلك الفترة، عكسًا لثلاثة أسابيع متتالية من البيع الصافي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *