التخطي إلى المحتوى

أثارت توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس اهتماما واسعا مؤخرا بعد أن تنبأ بعدة زلازل حول العالم و زلزال ضخم مما جعل اسمه يتصدر العناوين ويثير جدلاً واسعاً.

العالم الهولندي يصدر تحذير شديد من زلزال ضخم

العالم الهولندي فرانك هوجربيتس توقع حدوث سلسلة من الزلازل خلال شهر أغسطس، وقد تحقق جزء من هذه التوقعات في عدة دول. الأخطر من ذلك، أن هناك زلازل خطيرة من المتوقع حدوثها خلال الأيام القليلة المقبلة.

زلزال يضرب منطقة البحر الأحمر
زلزال يضرب منطقة البحر الأحمر

هوجربيتس كشف عن تقارب فلكي فريد بين أربعة كواكب في الفترة بين 18-19 أغسطس مع اكتمال القمر، مما قد يؤدي إلى زلازل أقوى وربما زلزال ضخم في 20 أغسطس. وأشار إلى أن الفترة من 19 إلى 23 أغسطس ستكون الأكثر عرضة لحدوث زلازل قوية.

زلزال جديدزلزال جديد
زلزال جديد

خطر هذا الزلزال لا يقتصر فقط على قوته التدميرية، بل يمتد أيضًا إلى تأثيراته الواسعة التي قد تشمل هزات ارتدادية قوية يمكن أن تسبب أضرارًا إضافية. المناطق التي قد تتعرض لهذه الزلازل هي مناطق ذات نشاط زلزالي مرتفع، ما يجعلها أكثر عرضة للدمار إذا تحقق هذا الزلزال الكبير، فإنه قد يؤدي إلى انهيار المباني والبنية التحتية، وارتفاع في عدد الضحايا، وتشريد العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى تعطيل الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه والاتصالات.

زلزال ضخمزلزال ضخم
هل مصر ستتأثر بزلزال سوريا

علاوة على ذلك، قد تتسبب الزلازل القوية في حدوث تسونامي إذا كان مركز الزلزال في البحر أو قريبًا من السواحل، ما يزيد من نطاق الكارثة. كما أن هناك احتمالية لتأثيرات بيئية مثل انزلاقات التربة وتشكل الفجوات الأرضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *