التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي العراقي: إنشاء منصة لإدارة شكاوى المواطنين وحل المشكلات خلا 5 أيام فقط – المربع

أعلن البنك المركزي العراقي، إنشاء منصة لإدارة شكاوى المواطنين، مؤكداً أن مدة معالجة الشكوى لن تتجاوز خمسة أيام.

وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان: إن “المنصة أنشئت في إطار العمل على تطوير أداء العمل المؤسسي وتبسيط الإجراءات الحكومية بالتحول إلى التعاملات الرقمية، ولأهداف تنظيمية تنسجم مع قانون البنك المركزي العراقي رقم (56) لسنة 2004 باعتباره الجهة القطاعية المشرفة على عمل كافة المؤسسات المالية المرخصة”.

وأضاف: “كما جاء إنشاء المنصة في ظل التطور المستمر الذي تشهده الصناعة المالية الإلكترونية، ولأهميتها الكبيرة في تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي وتعزيز مستويات الشمول المالي، أنشأ البنك المركزي العراقي منصة إلكترونية لإدارة نظام الشكاوى”.

وتابع، أن “عمل المنصة يتلخص في أتمتة استقبال كافة شكاوى الجمهور من قبل المؤسسات المالية عبر رابط نموذج الشكوى الإلكتروني، وتتم إدارتها بإشراف البنك المركزي العراقي ومؤسساته المالية عبر هذه المنصة”.

وأكد البنك المركزي العراقي أن “مدة معالجة الشكوى لا تستغرق أكثر من خمسة أيام عمل، من قبل المؤسسة المالية المعنية بالشكوى، إضافة إلى أهميتها وطبيعتها”.

وأشار البنك -وفقاً للبيان- إلى أن “المنصة المعدة هي في مرحلة التدريب للمؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية المرخصة، وسيتم إطلاقها الفعلي بعد استكمال عمليات التدريب”.

ونشر البنك المركزي العراقي رابط المنصة هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *