التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : كيفية تجنب الإفراط في تناول السعرات الحرارية.. نصائح مهمة – المربع

للحصول على سعرات حرارية مناسبة ضمن النظام الغذائي؛ هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حيث إن الوقت الذي تتناول فيه الطعام لا بد أن يكون مبكرا، وتجنب تناول الأطعمة ليلا.

ونستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول كيفية تجنب الإفراط في تناول السعرات الحرارية عن طريق اتباع بعض النصائح البسيطة لضمان الحصول على وزن مناسب وصحة أفضل.

كيفية تجنب الإفراط في تناول السعرات الحرارية

وينصح خبراء الصحة بضرورة الحد من تناول الوجبات المليئة بالسعرات الحرارية حفاظا على صحة الجسم، وفقا لما كشفته صحيفة ذا صن البريطانية.

يجب تناول الخضراوات قبل الوجبات

ووفقا للموقع يجب تناول الخضراوات التي تعمل على تعزيز شعورك بالشبع قبل تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات لمنع تناول السعرات الحرارية العالية، وهذا لأنها تحتوي على الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة وتعمل على فقدان الوزن وتنظيم مستويات السكر في الدم.

ووفقا لأخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة كارولين ويليامز، فإن تناول الخضراوات الورقية، تجعلك تحصل على الألياف؛ مع استهلاك كمية أقل من الكربوهيدرات.

الوقت المناسب لتناول مشروب القهوة

ومن جهتها، نصحت الدكتورة ديبورا لي، المتخصصة في النوم، بضرورة تناول مشروب القهوة في الصباح أي على نحو الساعة الحادية عشرة صباحا، لما به من فوائد في الصباح وتعزيز الطاقة عن المساء.

ضرورة تناول وجبة العشاء مبكرا

وأشارت إلى ضرورة تناول وجبة العشاء مبكرا محذرة من التأخير لكي تسهل عملية الهضم وفقدان الوزن، مشيرا إلى ضرورة تناول الفواكه قبل الوجبة الرئيسية، إذ إن الفواكه بها ألياف وبخاصة التفاح.

النظام الغذائي الغني بالألياف

والنظام الغذائي الغني بالألياف والذي لا يوجد به نسبة عالية من السعرات الحرارية ويحتوي على إنتاج هرمون ببتيد تيروسين تيروسين، فيحدث للشخص تقليل في الشهية.

تناول النساء الوجبات قبل التمارين

ومن ضمن الخطوات التي يجب اتباعها قبل تناول الوجبات هو تناول الأطعمة المشبة الغنية باالألياف، حيث يجب أن تتناول النساء الطعام أولا وبعد ذلك تمارس التمارين الرياضية.

وحسب الدراسات التي أثبتت ذلك، تبين أن النساء اللاتي تناولن مشروبا من الكربوهيدرات قبل ممارسة الرياضة كانت النتائج أفضل.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *