التخطي إلى المحتوى
المركز الوطني السعودي للحياة الفطرية يرصد سمك القرش الحريري بالبحر الأحمر – المربع

أعلنت الهيئة المعنية بالمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية عن رصدها سمك القرش الحريري وكذلك نوع الحوت الكاذب أو الحوت القاتل كما يعرف عنه، وذلك ما تمت مراقبته بالبحر الأحمر وقد نشر المركز على صفحته الرسمية بموقع  إكس مقطع فيديو خاص يستعرض فيه شكل القرش الحريري ويرصده ويرصد أيضًا سمكة الحوت القاتل، وفيما يأتي المزيد حول هذا الخبر المعلن من قبل هيئة المركز قبل قليل.

سمك القرش الحريري

أوضح المركز  من خلال الدراسة الخاصة التي تمت مدى التنوع الأحيائي والبيولوجي للبيئة في البحر  الأحمر فقد رصد بعض الخبراء في المركز  بالمملكة السعودية تواجد كائنات بحرية تتمثل في نوع سمكة تعرف بالقرش الحريري ونوع آخر وهو الحوت القاتل متواجد في أحد الشقوق والثقوب الزرقاء المتواجدة بقاع البحر الأحمر مما عكس أمرًا هامًا مما يشير للتنوع الكبير بيولوجيًا في داخل البحر الأحمر وهو ما يعني ازدهار بيئته الأحيائية بشكل كبير.

ما هي سمكة القرش الحريري؟

سميت تلك السمكة بهذا الاسم نظرًا لنعومة ملمس نسيج  الجلد الخاص بها وتعتبر ، من أكثر الأسماك التي تتواجد بوفرة  في العديد من المناطق والبيئات البحرية، وعثر عليها في عدد كبير من مناطق البيئة البحرية بدول عدة حول العالم.

يعد أيضًا نوع سمكة القرش الحريري من بين أنواع الأسماك التي تتسم بكونها كثيرة التنقل والهجرة، كما يعد هذا النوع من الأسماك من سالت القرش  السريعة في الحركة وهو ما يجعلها تنقض على فريستها بمنتهى القوة والسرعة.

ويتواجد بالبيئات البحرية المحيطية  بشكل كبير كما يتواجد أيضا في قاع البحر الأحمر، ويتغذى على الأسماك العظمية ويأتي مهاجم لفريسته بهجمات مندفعة  وقوية، كما يتسم بالحجم الكبير مع وجود أسنان حادة للغاية، يذكر أيضًا أنه يتصرف بمنتهى العدوانية تجاه من يغوصون في أعماق البحار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *