التخطي إلى المحتوى

التعليم , أعلن الوزير محمد عبد اللطيف، عن تعاون وثيق بين الوزارة ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بهدف استقدام متخصصين من وزارة الاتصالات لتدريب المدرسين في  المدارس على مادة البرمجة .

 

التعليم تعلن عن دراسة مادة جديدة
التعليم-تعلن-عن-دراسة-مادة-جديدة

التعليم تعلن عن دراسة مادة جديدة

وأشار إلى أنه سيتم إدراج مادة البرمجة في المناهج الدراسية بدءًا من العام الدراسي 2025-2026، وذلك بعد اكتمال تدريب المدرسين وتأهيلهم لتدريس هذه المادة الحيوية التي تمثل مستقبل التعليم .

 

elaosboa40658 121

elaosboa40658 121

وزير التعليم يعلن عن حلول مبتكرة لمشكلة كثافات الطلاب

أكد الوزير أن الوزارة تعمل على معالجة مشكلة كثافة الطلاب في الفصول بطريقة غير تقليدية، وذلك بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية . كما أشار إلى أنه يجري حالياً تطوير آليات فنية وتقنية متقدمة للقضاء على ظاهرة الغش في الامتحانات .

هذه الخطوات تأتي في إطار جهود الوزا رة لتحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية أفضل للطلاب.

 

مواجهة عجز المدرسينمواجهة عجز المدرسين
مواجهة عجز المدرسين

مواجهة عجز المدرسين من خلال مبادرات جديدة

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف خلال المؤتمر الصحفي مع رئيس مجلس الوزراء ، مصطفى مدبولي، عن الخطط  لمواجهة العجز الكبير في أعداد المدرسين .
على الرغم من أن العدد الحالي في مصر يبلغ 843,490 مدرس ، إلا أن هناك نقصًا يصل إلى 469,860 ، مما يشكل تحديًا كبيرًا .

و ضمن الجهود المبذولة للتغلب على هذا التحدي ، أوضح ا أنهم مستمرة في تطبيق المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تعيين 30 ألف مدرس سنويًا ، مما أضاف طاقة جديدة إلى المدارس المصريه .

تدابير إضافية لتقليل الفجوة التعليميةتدابير إضافية لتقليل الفجوة التعليمية
تدابير إضافية لتقليل الفجوة التعليمية

تدابير إضافية لتقليل الفجوة 

أعلن أيضا عن تفعيل قانون مد الخدمة (القانون رقم 15 لسنة 2024) للاستفادة من خبرات المدرسين  الذين بلغوا سن المعاش ، بالإضافة إلى التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة حسب حاجة كل إدارة  .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *