التخطي إلى المحتوى
قبل الرجعة تعديل إجازة المدارس الأسبوعية للطلاب بعُمان لتكون 3 أيام متتالية مع تغير موعد بدء العام الدراسي 2024 /2025 وزارة التربية والتعليم تكشف الحقيقة – شبكة أطلس سبورت – المربع

تعديل الإجازة الأسبوعية للطلاب بعُمان لتكون 3 أيام متتالية، تعتبر سلطنة عمان من الدول الرائدة في مجال التعليم، حيث تضع الحكومة نصب أعينها تطوير المنظومة التعليمية لضمان تحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز، تستثمر السلطنة بشكل كبير في التعليم، سواء من خلال تحديث البنية التحتية أو تعزيز الكفاءات البشرية، بهدف تمكين الطلاب من تحقيق أقصى استفادة من التحصيل الدراسي.

إجازة المدارس الأسبوعية

في خطوة جديدة نحو تحسين بيئة التعلم وتخفيف الأعباء على الطلاب، وردت بعض الأنباء عن تعديل إجازة المدارس الأسبوعية لتصبح ثلاثة أيام بدلاً من يومين، هذه الخطوة تهدف إلى توفير وقت إضافي للطلاب للراحة والاستعداد بشكل أفضل للدروس، مما يعزز من قدرتهم على التحصيل الدراسي بأقل جهد ممكن، ومن هنا وضحت وزارة التعليم كافة التفاصيل المتداولة

موعد بدء العام الدراسي 2024 /2025 سلطنة عمان

وفقاً لقرار وزاري صادر عن وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي 2024/2025 في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة المطبقة لنظام التقويم الحكومي يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2024، وسينتهي العام الدراسي يوم الخميس الموافق 10 يوليو 2025.

يبدأ دوام أعضاء الهيئة التعليمية في المدارس والمديريات التعليمية يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس 2024، بينما يبدأ دوام الطلاب يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2024.

تعديل التقويم الدراسي وإجازة المدارس الأسبوعية

على الرغم من تداول أنباء عن تغيير إجازة المدارس الأسبوعية لتصبح ثلاثة أيام، أكدت وزارة التعليم في سلطنة عمان عدم صحة هذه الأخبار، وأشارت الوزارة إلى أن التقويم الدراسي المعتمد سيظل كما هو، حيث سيكون عدد أيام الدراسة الأسبوعية خمسة أيام، موزعة على 35 حصة في مدارس التعليم العام و40 حصة في مدارس التعليم الأساسي.

ومن المتوقع أن يكون لتعديل إجازة المدارس الأسبوعية تأثير إيجابي على التحصيل الدراسي للطلاب في حال تم اعتماده، هذه الخطوة قد تساهم في تقليل الضغط على الطلاب، مما يوفر لهم المزيد من الوقت للاستراحة والتأمل في ما تم تعلمه، وبالتالي تحسين الأداء الأكاديمي.

وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان

اكدت وزارة التربية والتعليم بعمان إن اهتمام سلطنة عمان بتطوير التعليم يعكس التزامها بتحقيق مستقبل أفضل لأجيالها القادمة، ومن خلال الاستثمارات المستمرة والتحديثات الجوهرية في النظام التعليمي، تهدف السلطنة إلى خلق بيئة تعليمية مثالية تسهم في تخريج طلاب مؤهلين لمواجهة تحديات المستقبل بثقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة شبكة أطلس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من شبكة أطلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *