التخطي إلى المحتوى
حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية “التأمينات الاجتماعية تحسم الجدل” – ترند نيوز – المربع

تصدر خير زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية، منصات الواصل الإجتماعي وتفاعل الكثير من المواطنين مع الخبر وسط تأكيد من البعض ونفي من البعض الأخر، ومع انتشار الخبر بصورة كبيرة، أستدعى الأمر نشر بيان عاجل من قبل التأمينات الاجتماعية السعودية، لتنفي فيه هذه الأخبار المتداولة، وفيما يلي نستعرض لكم التفاصيل وحقيقة الخبر.

زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية

أعلن مصدر مسؤول بوزارة التأمينات الاجتماعية أنه حتى الأن لم يتم إصدار امر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين في السعودية، وأنه وفي حال صدور مرسوم ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين سيتم نشر ذلك عبر المنصات الرسمية للوزارة، ويجب على السادة المواطنين اخذ المعلومات الصحيحة من مصدرها وعدم ترويج لمثل هذه الأخبار التي تثير البلبلة بين المواطنين.

موعد صرف معاشات المتقاعدين بالسعودية

بطبيعة الحال يتم صرف رواتب المعاشات في السعودية بداية اول كل شهر ميلادي، لذلك ينتظر الملايين من المتقاعدين بداية الشهر القادم 1 سبتمبر  2024م وذلك لصرف رواتب المتقاعدين، وحددت الوزارة هذا الموعد لصرف المعاشات، إلا إذا صادف هذا اليوم إجازة رسمية او مناسبة قوية، ليتم تأخير صرف المعاشات او تأخير موعد الصرف حسب ما تراه الوزارة.

الاستعلام عن رواتب المتفاعدين بالسعودية لشهر سبتمبر 2024

بدون الذهاب لمقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أتاحت المؤسسة إمكانية الاستعلام عن موعد صرف المعاش من خلال المنصة الإلكترونية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول الي موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • تسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة المرور.
  • الدخول الي قسم الاستعلام عن موعد صرف المعاشات بالسعودية.
  • كتابة بيانات المتقاعد.
  • بمجرد الضغط على عرض تفاصيل، سيتم عرض تقرير بموعد صرف راتب التقاعد وقيمة مبلغ المعاش، وما إذا كان هناك زيادة في المعاشات في السعودية، يتم نشرها في هذه الاستعلام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ترند نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من ترند نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *