التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم قوات الاحتلال في الجولان بالمسيرات – المربع

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد، وقوع هجوم بالمسيرات مصدره من العراق استهدف الجولان المحتل، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

ومنذ قليل، أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي دوي صفارات الإنذار بعدة مناطق في وادي بيت شان وجنوب الجولان، لافتا إلى أن التفاصيل مازالت قيد التحقق.

وأضاف جيش الاحتلال أن الهجوم مصدره من العراق، وأن صفارات الإنذار والأغوار بسبب تسلل طائرات مسيرة لأول مرة من أكتوبر.

يذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق، أطلقت اليوم، عددا من صواريخ «الأرقب» باتجاه أهداف في شمال فلسطينية المحتلة.

تصعيد الاحتلال في الشرق الأوسط

والتصعيد في الشرق الأوسط لا يزال مستمرا بشكل أكبر من ذي قبل، حيث أن مهاجمة الاحتلال الإسرائيلي وتصعيدها الكبير ضد حزب الله في الأيام الأخيرة، زاد الأمور تعقيدا، ومن المتوقع أن يزداد التصعيد بشكل كبير بين حزب الله والاحتلال، بحجة تأمين عودة سكان الشمال إلى مستوطناتهم.

واستمرار نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، في وضع العراقيل أمام مفاوضات صفقة تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار، أجّج نيران الغضب في الضفة الغربية وجعل التصعيد فيها مشتعلا.

كما لا يمكن التغاضي عن الوضع الكارثي الذي يمر به سكان غزة سواء في الشمال أو الجنوب، الذين يموتون بسبب الجوع أو بسبب قصف الاحتلال أو بسبب نقص الدواء، وكل ذلك كفيل بالقول أن الإقليم بـأكمله على حافة الهاوية، وأن المفاوضات التي لا تزال مستمرة حتى هذه اللحظة والتي تتم بوساطة مصرية قطرية أمريكية تعد الأمل الوحيد لإنهاء كل هذه الحروب.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 الذي يوافق اليوم ال352 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41431 شهيد، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 95818 مصابا.

اقرأ أيضاً
الحرس الثوري الإيراني: تفكيك خلية تجسس على علاقة بالاحتلال والقبض على أفرادها

وزير الخارجية يشدد على رفض مصر أي سيناريوهات لتهجير الفلسطينيين

انفجارات قوية تهز شبه جزيرة القرم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” بالبلدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *