التخطي إلى المحتوى
نينتندو وشركة بوكيمون يرفعان دعوى ضد لعبة Palworld  – عرب جيمرز – المربع

حصلت لعبة Palworld منذ إطلاق نسخة الوصول المبكر لها في وقت سابق من هذا العام على قاعدة جماهيرية كبيرة، وجذبت الكثيرين من عشاق ألعاب البوكيمون نظراً للتشابه الكبير المشترك، التي كانت عاملاً كبيرًا من شعبيتها.

ومع ذلك باعتبارها لعبة بقاء تعتمد على الحنكة وجمع الموارد والصناعة فإن أوجه التشابه مع البوكيمون تصبح متباعدة قليلة، كما أنَّ Palworld تتميز بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الوحوش التي يمكن محاربتها والامساك بها وتدريبها واستخدامها في المعارك، وتمتلك الكثير من هذه الوحوش تصميمات فريدة تجعلها مختلفة في العديد من النقاط مع تصميمات البوكيمون وتبتعد مع مفهوم كونها مجرد تشابه عابر معها.

____

اقرأ أيضًا: مطور Palworld يؤكد أنها لن تتحول أبدًا إلى لعبة خدمية مجانية

____

مع ذلك فور إصدار اللعبة تسائل الكثير من اللاعبين عما إذا كانت Nintendo وشركة تطوير ألعاب الـ Pokemon ستتخذان إجراءات قانونية ضد المطور Pocketpair مبتكر Palworld، نظراً لأوجه التشابه العديدة، وقد ذكرت شركة Pocketpair في شهر يوليو بأنها لم تتلقى أي شكاوى رسمية من أي من الشركتين في هذا الشأن، لكن يبدو أن ذلك قد تغير الآن.

حيث أكدت نينتندو أنها سترفع دعوى قضائية ضد المطور Pocketpair بسبب انتهاك براءات الاختراع، وتطالب بإصدار أمر قضائي وتعويض مالي، مع العِلم بأنه تم رفع دعوى انتهاك براءات الاختراع ضد المطور بشكل مشترك من قبل شركة Nintendo وشركة Pokemon في محكمة منطقة طوكيو في وقت سابق بتاريخ 18 سبتمبر تحديدًا.

Palworld متاحةٌ حاليًا للوصول المبكر على أجهزة Xbox Series X/S و Xbox One والحاسب الشخصي، وقد امتلكت اللعبة اعتبارًا من شهر فبراير  أكثر من 25 مليون لاعب عبر جميع المنصات، و وفقًا لما ذكرته Pocketpair تم تطوير اللعبة بميزانية قدرها 6.7 مليون دولار، وحققت أرباحًا بعشرات المليارات من الين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة arabgamerz.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من arabgamerz.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *