التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : رابطة الأندية تعلن نظام الهبوط والصعود في الدوري المصري خلال الموسمين القادمين – المربع

تم التوصل إلى اتفاق بين رابطة الأندية واتحاد الكرة وممثلي أندية الدوري المصري بشأن عدد الأندية الهابطة في الموسم الجديد وموسم 2025-2026، ويتضمن الاتفاق تحديد عدد الأندية التي ستنزل إلى دوري الدرجة الثانية في نهاية كل موسم.

في الموسم الجديد، سيتم تقليص عدد الأندية الهابطة إلى 2، بدلاً من 3 أندية كما كان في المواسم السابقة، هذا التغيير يهدف إلى تحقيق توازن أفضل بين الفرق وإعطاء الفرصة لمزيد من الأندية للبقاء في دوري الأضواء.

أما بالنسبة لموسم 2025-2026، فسيتم تنفيذ التعديلات وفقاً للاتفاق الحالي، الذي يتضمن تحديد عدد الأندية الهابطة بناءً على تقييم الأداء واستقرار الفرق في الدوري.

هذا التغيير يأتي ضمن جهود تحسين المنافسة وزيادة الاستقرار في الدوري المصري، مع منح الأندية فرصة أكبر للبقاء في المسابقة وزيادة حدة المنافسة على المراكز العليا.

موعد مباراة أرسنال وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025

قرارات الرابطة

تأتي الخطوة الجديدة في الدوري المصري الممتاز مع منح شركة ألمانية متخصصة في تنظيم البطولات الرياضية عقد تنظيم البطولة بدءًا من الموسم الجديد 2024-2025، هذه الشركة معروفة بإدارتها لدوريات كبرى مثل الدوري الألماني، دوري اليويفا، والدوري التركي والإماراتي، مما يعكس مستوى الخبرة والتنظيم العالي الذي ستقدمه للدوري المصري.

بناءً على الاتفاقيات التي تمت في الاجتماع، سيشهد الموسم الجديد 2024-2025 هبوط فريقين من الدوري الممتاز وصعود 3 فرق من دوري المحترفين، ليصبح عدد الفرق في الدوري المصري الممتاز 19 فريقًا في موسم 2025-2026.

أما في موسم 2025-2026، سيتم هبوط 4 فرق وصعود 3 فرق من دوري المحترفين، ليعود الدوري إلى نظام الـ 18 فريقًا بداية من موسم 2026-2027.

هذه التعديلات تهدف إلى تحسين التوازن التنافسي في الدوري، وتقديم مستويات أفضل من التنظيم والإدارة بالتعاون مع الشركة الألمانية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” نجوم مصرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *