التخطي إلى المحتوى
خبير عسكري سعودي يعلق على تفجيرات البيجر والهواتف النقالة التابعة لحزب الله في لبنان – AARC مصر – المربع الإخباري

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

خبير عسكري سعودي يعلق على تفجيرات البيجر والهواتف النقالة التابعة لحزب الله في لبنان – AARC مصر, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 12:47 صباحاً

علق خبير عسكري سعودي، على تفجيرات أجهزة البيجر، وأجهزة الاتصال اللاسلكي التابعة لحزب الله، في لبنان، يومي الثلاثاء والأربعاء، والتي خلفت آلاف الجرحى في صفوف الحزب، وآخرين مدنيين.

وقال اللواء أحمد الفيفي، إن “تفجيرات البياجر الثلاثاء بالجملة والهواتف النقالة الأربعاء في صفوف حزب الضاحية عمل عسكري استخباري دقيق أتحدى أي محلل عسكري كان يتوقعه”.

وأضاف في تدوينة على منصة إكس: “فقد شهدنا في الماضي تفجيرات فردية للأجهزة النقالة او استهداف مستخدميها بأسلحة خارجية ..”.

واستدرك: “لكن هذا العمل جديد وسوف يفتح آفاق جديدة عسكرية جديرة بأهتمام المصانع العسكرية”.

وبلغت حصيلة القتلى أمس الأربعاء 14 قتيلا وأكثر من 450 جريحا جراء موجة تفجيرات طاولت أجهزة لا سلكي.

وكانت وكالة “رويترز” قالت إن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان اليوم الأربعاء هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة البيجر التي انفجرت أمس.

وبلغت حصيلة قتلى الانفجارات بعد حدوث موجة أخرى الأربعاء 14 قتيلاً وأكثر من 3 آلاف مصاب، وفق وزارة الصحة اللبنانية.

وكان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض كان قد أعلن صباحا عن مقتل طفلين نتيجة الانفجارات.

وزير الصحة اللبناني أعلن في مؤتمر صحافي الأربعاء، أن نحو 300 إصابة بحالة حرجة نتيجة الانفجارات، مشددا على أن وضع المستشفيات بات حرجاً بعد أن استقبلت 100 مستشفى مئات المصابين.

وكشف أنه تم إجراء 460 عملية للمصابين بتفجير أجهزة الاتصال أغلبها في العيون، موضحا أن 2780 جريحا وصلوا للمستشفيات خلال نصف ساعة بعد الحادث الأول الثلاثاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر المربع الإخباري وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *