التخطي إلى المحتوى
بالبلدي: وزير التربية والتعليم: سيتم إجراء حركة لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر – المربع

أكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء حركة لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر وفق معايير محددة. كما أشار إلى أهمية تدريس اللغة العربية والتاريخ، حيث تم تخصيص 20% من الدرجات لهذه المواد في المدارس الدولية.

وزير التربية والتعليم: معرفة التاريخ الوطني

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن معرفة التاريخ الوطني، مثل شخصية الرئيس جمال عبد الناصر، ضرورية لتعزيز الهوية الوطنية والثقافية، وأنه من المهم أن يعرف الطلاب تاريخ بلدهم ليتمكنوا من التعبير عن أنفسهم في مجالاتهم المختلفة، مثل الصحافة والأدب.

 

أكد وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، على أهمية دعم مديري المدارس والمعلمين واستعادة هيبة المعلم، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن بدل جديد لمديري المدارس نظرًا لأن المهنة أصبحت طاردة.
 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي يهدف إلى تعزيز دور مديري المدارس وتوفير الصلاحيات اللازمة لهم لضمان نجاح العملية التعليمية، حيث يعتبر المدير “وزيرًا داخل مدرسته”.

كما أكد  وزير التربية والتعليم على أهمية التعاون بين وزارات مختلفة مثل الاتصالات والشباب والرياضة، مشيدًا بدور وزارة التضامن الاجتماعي في حل مشكلة الكثافات الدراسية. ولفت إلى مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” التي تهدف إلى تحسين التنمية البشرية وبناء الشخصية المصرية.

وفيما يتعلق بتنظيم مهنة التعليم، ذكر أنه سيقدم مشروع قانون لمجلس الوزراء ومجلس النواب لإصدار رخصة مزاولة المهنة، مما يعزز جودة التعليم وحماية الطلاب. وأوضح أن الوزارة تعمل على تحسين تنظيم قوائم الفصول وجداول المعلمين، مع الانتهاء من ذلك خلال أسبوعين من بدء الدراسة.

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” السبورة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *