التخطي إلى المحتوى
مفاجأة.. هذا ما اكتشفه حزب الله قبل أيام من تفجيرات “البيجر” – المربع

وأدى الهجوم المنسوب لإسرائيل إلى مقتل 11 شخصا على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 3 آلاف في لبنان.

ويعتقد على نطاق واسع أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) زرع مادة متفجرة في الآلاف من أجهزة “البيجر”، قبل وصولها إلى أيادي أعضاء حزب الله.

وقال مسؤول أميركي لـ”أكسيوس”، إن قادة إسرائيل “عجّلوا بشن الهجوم بعد أن انتابهم القلق من احتمال انكشاف زرع المتفجرات في أجهزة البيجر”.

وأوضح المسؤول: “رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار وزرائه وقادة الجيش وأجهزة الاستخبارات قرروا استخدام النظام الآن بدلا من المخاطرة باكتشافه من قبل حزب الله”.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن مخاوف إسرائيلية من انكشاف أمر “البيجر”، مشيرة إلى أن اثنين من عملاء حزب الله أثارا الشكوك حول هذه الأجهزة في الأيام الأخيرة.

والأربعاء أعلنت شركة “غولد أبولو” التايوانية أن أجهزة الاتصال التي انفجرت بشكل متزامن بأيدي عناصر من حزب الله من صنع شريك مجري.

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن مصدر أميركي لم تسمه ومسؤولين “آخرين”، أن أجهزة النداء طلبت من “غولد أبولو”، وأن متفجرات زرعت بداخلها في وقت ما قبل وصول الأجهزة إلى لبنان.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أن إسرائيل “عبثت بهذه الأجهزة قبل وصولها إلى لبنان، من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات بداخل كل منها”.

ورفض رئيس الشركة هسو تشين كوانغ التقرير، ونفى أن تكون الأجهزة من تصنيع الشركة، وقال للصحفيين في تايبيه: “هذه ليست منتجاتنا من البداية إلى النهاية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سكاي نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من سكاي نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *