التخطي إلى المحتوى
3 عوامل تشعل السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك – المربع

09:30 ص | الإثنين 16 سبتمبر 2024

الأهلي والزمالك – لقطات أرشيفية

بدأ العد التنازلي للمباراة المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في السوبر الإفريقي، المقرر إقامتها يوم 27 سبتمبر الجاري، على الأراضي السعودية، إذ يشارك المارد الأحمر بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، بينما يخوض الفارس الأبيض المواجهة، بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية.
ويبدو أننا على موعد مع مباراة ستكون على صفيح ساخن لما يمتلكه الأهلي والزمالك من تاريخ عريق في القارة السمراء، بالإضافة إلى 3 عوامل يستعرضها «الوطن سبورت» تزيد من سخونة المباراة.
1- الصفقات الجديدة
في إطار تدعيم صفوف الفريقين بصفقات قوية استعدادا للموسم الجديد وبالتحديد مباراة السوبر الإفريقي، أعلن النادي الأهلي عن تعاقده مع 4 صفقات خلال الصيف الجاري، هم الثنائي المغربي يحيى عطية الله وأشرف داري، يوسف أيمن، بالإضافة إلى عمر الساعي.
على الجانب الآخر، حسم نادي الزمالك تعاقده مع 5 صفقات، هم المغربي محمود بنتايك، الفلسطيني عمر فرج، البولندي كونراد ميشالاك، محمد حمدي، بالإضافة إلى السنغالي الشاب سيدي نداي.
2- كولر VS جوميز

يلتقي السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، بالبرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك، للمرة الثالثة، بعدما تمكن كل منهما من الفوز على الآخر في مباراة سابقة، إذ نجح السويسري في خطف كأس مصر من الزمالك تحت قيادة جوميز، بينما استطاع البرتغالي الفوز على الأهلي في الدوري تحت قيادة فنية لكولر، ما يجعل مباراة السوبر الإفريقي المقبلة، مرجحة لكفة أحدهما على الآخر.
3- الثأر الإفريقي بين القطبين
يسعى نادي الزمالك للثأر من غريمه التقليدي الأهلي بعد خسارة نهائي دوري إفريقيا 2020 بهدف قاتل لمحمد مجدي أفشة، ولا يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة للأهلي الذي يُمني النفس بالثأر من الفارس الأبيض بعد خسارة السوبر الإفريقي في جوهانسبرج 1994 بهدف أيمن منصور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *