التخطي إلى المحتوى
جدل واسع بين جمهور PS5 Pro و PC بعد تصريحات احد المختصين | VGA4A – المربع

منذ الكشف عن جهاز PS5 Pro وسعره المرتفع بشكل فاق توقعات الكثير، بدأ جدل كبير بين جمهور الجهاز وجمهور PC. حيث يعتقد الاخير ان تكلفة عمل حاسب شخصي بنفس قدرات جهاز سوني الجديد لن تكن بهذه التلكفة الباهظة، لكن، المختص في فريق Digital Foundry ريتشارد ليدبيتر كان لديه رأي اخر.

خلال لقاء خاص مع IGN تحدث فيه ليدبيتر عن جهاز بلايستيشن 5 برو الجديد وتبرير السعر المرتفع ولكن عندما تم توجيه سؤال له عن تكلفة PC بنفس المواصفات كانت هنا بداية الجدل الكبير الذي اشعله بين الفريقين على منصات التواصل الاجتماعي.

ليدبيتر قال ان بطاقة الرسومات الخاصة بجهاز PS5 Pro تقدم تقنيات لا تتواجد في بطاقات رسومات الحاسب المتاحة الان في الاسواق وركز على تقنيتي تتبع الاشعاع المعمة وميزة المعالجة بالذكاء الصناعي PSSR التي تتوفر في بطاقة رسومات جهاز سوني الجديد.

لكن وجد ان اقرب بطاقة رسومات يمكن ان تكون متكافئة مع جهاز بلايستيشن 5 برو هي GTX 4070 والتي تبلغ تكلتها منفردة 540 دولار وهو السعر الارخص الذي تمكن ليدبيتر من الحصول عليه بعد بحث طويل لكن هذا السعر لن يكون متاح للكثير حيث قد يضطر البعض لدفع 600 الى 700 دولار من اجل الحصول على البطاقة منفردة.

وحسب ليدبيتر، ستحتاج الى دفع المزيد من الاموال لشراء الصندوق وقرص SSD بسعة 2 تيرا وباور سابلاي و16 جيجا رام وغيرها من الملحقات الاساسية التي ستكون مجبر على شرائها الامر الذي سيجعل تكلفة تكون PC مقارب لقدرات PS5 Pro عالي التكلفة.

قد يكون حديث ليدبيتر صحيح ومنطقي، بجانب ان الاجهزة المنزلية تستخدم تقنية APU التي تجمع وحدة المعالجة المركزية مع بطاقة الرسومات مع وحدات الذاكرة العشوائية وقرص SSD على لوحة واحدة وهذا يزيد كفائتها بشكل مرتفع ولن يكون الحال مشابه مع PC.

في كل الاحوال يبدو ان الجدل لن ينتهي في اي وقت قريب بين الطرفين، لكن ما نلاحظة ان الفريق الاخضر لم يجد له مكان في هذا الجدل المستمر وهذا امر واقعي كون مايكروسوفت ستفوت جهاز منتصف الجيل وقد تعجل في اصدار الجيل التالي من منصات Xbox التي قد يكشف عنها العام القادم لتصدر في عام 2026 كما تتحدث الشائعات والتقارير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *