التخطي إلى المحتوى

بعد الكشف عن جهاز PS5 Pro مؤخراً، والتعرف على القدرات التقنية التي ستشكل نقلة نوعية لهذا الجيل، يبدو ان لعبة GTA 6 لن تصل الى المستوى الذي يتطلع اليه كل من يخطط لشراء الجهاز الجديد من اجلها.

حسب احد الخبراء التقنيين، فان جهاز سوني الجديد لن يتمكن من تشغيل اللعبة بدقع 4K مع 60 اطار/ث كما يطمح الجميع. هذا ما صرح به ريتشارد ليدبيتر المعروف في Digital Foundry خلال لقاء خاص مع IGN.

ليدبيتر قال ان روكستار اعتمدت في سلسلة العاب Grand Theft Auto السابقة بتقديم محاكاة عالية ومعقدة تستغل امكانيات وحدة المعالجة المركزية CPU للاجهزة بشكل شبه كامل. وهذا الامر لن يختلف في لعبتها القادمة GTA 6، بينما يستخدم جهاز PS5 Pro نفس وحدة المعالجة المركزية CPU المتاحة في الطراز العادي وبالتالي سيكون من الصعب للجهاز تشغيل اللعبة بمعدل اطارات اعلى في حال كانت نسخة PS5 العادي مغلقة عند 30 اطار/ث.

واشار ليدبيتر الى ان معدل الاطارات مرتبط بشكل كامل بوحدة المعالجة المركزية CPU ولا يوجد لوحدة معالجة الرسومات GPU اي دور هنا.

وكون جهاز PS5 Pro سيقدم تقنيات اقوى عن الطراز الحالي، فكل هذه القوة سيتم توجيهها الى الجانب البصري مثل رفع جودة الرسومات والمؤثرات البصرية والفيزياء وما الى ذلك. بينما معدل الاطارات سيكون مغلق عند 30 اطار/ث كما هو الحال مع نسخة الجهاز الاصلي.

رغم ان وحدة المعالجة في PS5 Pro ستحصل هي الاخرى على دفعة من التحسينات التي سترفع الاداء الى 10%، الا ان هذا الامر لن يمنحها فرصة لتشغيل لعبة GTA 6 بمعدل اطارات اعلى. لكن قد نشهد تذبذب في ثبات اداء اللعبة على PS5 العادي الا اننا لن نشهد مثل هذا التذبذب في نسخة PS5 Pro. بمعنى اخر، ستعمل اللعبة بشكل ثابت واكثر استقرار على الجهاز الجديد.

واضاف ليدبيتر ان الامر مرهون على روكستار ما اذا كانت ستستهدف 60 اطار على جهاز PS5 العادي لكن هذا امر مستبعد. وفي حال تم ذلك، فسيكون جهاز PS5 Pro هو بالفعل افضل جهاز لتجربة GTA 6 والاستمتاع بها بأفضل شكل ممكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *