التخطي إلى المحتوى
سوني تستخدم خدعة ذكية في تصميم جهاز بلايستيشن 5 برو | VGA4A – المربع

كشفت سوني عن جهاز بلايستيشن 5 برو والذي سيصل الى الاسواق العالمية ابتدأ من يوم 7 نوفمبر من هذا العام 2024 بسعر 700 دولار.

الجهاز سيصدر بنسخة واحدة وهي النسخة الرقمية، اي انه لن يحتوي على محرك اقراص. لكن لا تقلق، لان محرك اقراص PS5 Slim سيكون متوافق ويمكن تركيبة على الجهاز الجديد رغم ان حجمة سيكون اكبر.

سوني تستخدم خدعة ذكية في بلايستيشن 5 برو

ليس فقط محرك الاقراص سيكون متوافق مع جهاز PS5 Pro، بل ايضاً، اغطية PS5 Slim ستكون قابلة للتركيب بشكل كامل على الجهاز رغم ان حجمة اكبر بفارق واضح كما تشاهدون في الصورة. لكن سوني قامت بعمل خدعة جيدة تمكنت من خلالها بضرب عصفورين بحجر واحد.

سوني جعلت عرض اجهزة بلايستيشن 5 سلم و بلايستيشن 5 برو متطابقة، لكن ومن اجل زيادة حجم الاخير ليتناسب مع التحسينات الداخلية قامت بزيادة طول الجهاز الى الاعلى، وذلك من خلال الحزام لاسود العريض المتواجد في منتصف سطحي الجهاز بالاضافة الى ازيادة العمق بحيث اصبح عرض الشصي اكبر بفارق واضح عن النسخة النحيفة.

هذا يعني ان المنطقة البيضاء العليا والسفلية على سطحي الجهاز ما زالت ثابتة ومطابقة في الحجم لتلك المتواجدة في جهاز PS5 Slim. وهذا سيمكنك من استخدام جميع اغطية الاخير على جهاز PS5 Pro دون اي مشاكل، بجانب امكانية استخدام محرك الاقراص الذي يباع بشكل منفصل للجهازين.

ماذا عن السعر؟

قد تكون المعضلة الاكبر الان لمن يمتلك العاب على اقراص بلو راي انه سيكون مجبر على شراء محرك اقراص منفصل بسعر 80 دولار، هذا سيجعل فاتورة شراء الجهاز الجديد تصل الى 780 دولار.

مبلغ ضخم جداً، لكن، اذا كنت ترغب في الحصول ايضاً على قاعدة لوضع الجهاز بشكل طولي والتفاخر بشكله الرائع بجانب شاشتك الثمينة فسوف يتوجب عليك دفع 50 دولار اضافية.

1725987543 312 سوني تستخدم خدعة ذكية في تصميم جهاز بلايستيشن 5 برو

هذا يعني انه اذا كنت تنوي شراء جهاز PS5 Pro مع القاعدة سيتوجب عليك دفع مبلغ 750 دولار وفي حال اردت ايضاً شراء محرك اقراص فسوف يرتفع المبلغ ليصل الى 830 دولار.

مبلغ ضخم تحتاجة من اجل الحصول على جهاز بلايستيشن 5 برو مع بعض الاكسسوارات الضرورية الى حد كبير، لكن في المقابل ستحصل على تحسينات جيدة الى حد كبير في جودة الالعاب، سواء على مستوى الصورة او الاداء، ويمكنك الاطلاع على جميع المواصفات للجهاز هنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *