التخطي إلى المحتوى
هل تعلم ان سوني كانت ستطلق اسم مختلف على منصة PlayStation | VGA4A – المربع

هل يمكنك التفكير في اسم مختلف عن بلايستيشن او PlayStation لهذه العلامة التجارية المتصدرة في صناعة اجهزة العاب الفيديو؟ بالطبع سيكون الامر صعب للغاية.

سوني عندما قررت الدخول الى صناعة الاجهزة المنزلية، لم تكن تنوي الدخول بشكل منفرد بل بالتعاون مع نينتندو لكن الامر لم ينجح حينها. في النهاية اتخذت القرار الاكثر جرئة وبدأت في خطة الدخول بشكل منفرد الى هذا السوق الصاعد.

سوني صنعت علامة بلايستيشن التي اصبحت الان علامة تجارية بارزة ولها مكانتها السوقية الكبيرة. اما الاسم، فقد اصبح يعلم به الصغار والكبار وحتى من ليس لهم اهتمام بالعاب الفيديو. لكن تخيل ان هذا الاسم لم يكن اختيار سوني الاول للعلامة التجارية!!

من خلال لقاء خاص مع سايمون باركين في برنامج My Perfect Console الشهير، كشف الرئيس السابق لشركة سوني الترفيهية الفرع الاوروبي، كريس ديرينج، ان الاسم الاصلي الذي تم اختياره في البداية للجهاز كان في الحقيقة “Power Station” او “باورستيشن”.

لكن، عندما حاولت سوني تسجيل الاسم كعلامة تجارية، لم يكن الاسم متاح في بعض البلدان حيث تم استخدامه وتسجيله من قبل شركة اخرى سبقت سوني. الامر الذي دفع سوني مجبرة حينها الى تغيير الاسم واختيار اسم PlayStation.

ديرينج قال انه كانت هناك اصوات معارضة لاختيار اسم بلايستيشن في شركة سوني، حيث كانوا يفضلون العودة الى الاسم الاول او اختيار اسم اخر. لكن في النهاية تم الاتفاق بالاجماع على ابقاء هذا الاسم للعلامة التجارية التي اصبحت ذات قيمة ضخمة الان.

في النهاية، يبدو ان التعارض مع تسجيل العلامة التجارية كان السبب الحقيقي واء اختيار اسم PlayStation والتخلي عن اسم Power Station.

لكن، تخيل ان سوني قد نجحت في تسجيل الاسم الاول “باورستيشن” هل تعتقد انه حينها سيكون اسم “بلايستيشن” شيء غريب بالنسبة لنا الان؟ شاركنا رأيك في قسم التعليقات بالاسفل واذكر لنا ما هو اول جهاز باورستيشن، اقصد بلايستيشن امتلكته..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *