التخطي إلى المحتوى
دار الإفتاء المصرية تكشف عن موعد المولد النبوي الشريف 1446-2024 والإجازات الرسمية – المربع

هل المولد النبوي إجازة للمدارس الحكومية والخاصة أم لا، يسعى العديد من الطلاب لمعرفة الأجابة على هذا السؤال حيث يوافق المولد النبوي الشريف يوم 12 من ربيع الأول، وهو الموافق الأحد 15 سبتمبر 2024، ومن خلال السطزر القادمة سوف نكشف عن كافة التفاصيل.

هل المولد النبوي إجازة للمدارس؟

أكدت المصادر الرسمية لأحد المواقع الإخبارية أن المولد النبوي سيكون في شهر سبتمبر المقبل، وهو يوم إجازة رسمية  للمدارس والعاملين في الدولة بالمصالح الحكومية والقطاع الخاص، وبعد ذلك سيكون هناك يومان عطلة رسمية، ليصبح الإجمالي ثلاثة أيام مدفوعة الأجر.

الإجازات المتبقية في عام

2024 الإجازات والعطلات الرسمية المتبقية لعام 2024 والتي ستكون مدفوعة الأجر سوف تأتي على النحو التالي:

  • يوم الاثنين 16 سبتمبر سيكون إجازة المولد النبوي الشريف 2024.
  • يوم الأحد 6 أكتوبر سيكون إجازة بمناسبة انتصارات شهر أكتوبر 1973.

يستفيد الموظفون والعاملون بالمصالح الحكومية والقطاع الخاص من إجازة مدفوعة الأجر في الأعياد والإجازات الرسمية، بالإضافة إلى ذلك يحق لصاحب العمل في القطاع الخاص استدعاء العامل في يوم إجازته الرسمية إذا تطلب الأمر.

وفي هذه الحالة يحق للعامل الحصول على أجر مماثل لأجره في أي يوم يحضر فيه، وهو يوم إجازة رسمية.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء المصرية عبر فيسبوك أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف والتعبير عن مظاهر الفرح يعتبر من ثوابت الإيمان، حيث قال حبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم “لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين”.

وكان الرسول صلي الله عليه وسلم يصوم بهذا اليوم وهو يوم مولدة ، ليعبر عن فرحه وحبةالشديد لهذا اليوم.

رأي دار الافتاء بمظاهر الأحتفال المسيئة

وضحت دار الإفتاء أنه لا يجوز الاحتفال  بالمولد النبوي الشريف بأي شكل من الأشكال المحرمة، ويجب إنكار تلك المنكرات والتنبيه على مرتكبيها أن تلك الأفعال تتعارض مع الدين الإسلامي والهدف الأساسي من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *