التخطي إلى المحتوى
الديوان الأميري بالكويت ينعي وفاة سمو الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح – المربع

أعلن الديوان الأميري في بيان له صباح اليوم الاثنين عن وفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح، رئيس الحرس الوطني، عن عمر يناهز 98 عامًا. كما أوضح أنه سيتم دفن الجثمان اليوم بعد صلاة المغرب.

وفاة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح

أوضح الديوان الأميري بالكويت أن عزاء المغفور له الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح سيكون في قرطبة قطعة رقم واحد شارع واحد بمنزل رقم خمسة، رقم الهاتف: 25357653.

أما بالنسبة للسيدات، فسيكون في قرطبة واحد شارع واحد منزل رقم 17 هاتف: 25357653 وموعد العزاء للرجال والنساء سيكون يوم الثلاثاء والأربعاء بعد صلاة العصر فقط.

نبذة عن حياة الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح

الشيخ سالم العلي السالم المبارك هو عميد أسرة الصباح وهي الأسرة الحاكمة، كما أنه هوأكبر أبناء الشيخ علي السالم، وهو أيضًا ابن الأمير سالم، الذي كان حاكم الكويت التاسع، وابن الأمير مبارك، أما والدته فهي الشيخة لؤلؤة ناصر المبارك الصباح

مكان مولده والمناصب التي عمل بها

  • ولد الشيخ سالم العلي السالم المبارك الصباح في الكويت عام 1926.
  • ترأس المجلس البلدي في الفترة من عام 1960 إلى عام 1963.
  • تم تعيينه وزيرًا للأشغال العامة في 17 يناير 1962، وذلك في أول حكومة كويتية تم تشكيلها بعد الاستقلال وإجراء انتخابات المجلس التأسيسي.
  • أعيد تعيينه وزيرًا للأشغال العامة مرة أخرى في 28 يناير 1963 بعد إجراء انتخابات أول مجلس أمة بالكويت، وظل في الوزارة حتى استقالته في 9 نوفمبر 1964، تم تعيينه عضوًا بمجلس الدفاع الأعلى في 10 نوفمبر 1964.
  • كما عين رئيسًا للحرس الوطني في 6 يونيو 1967، حيث ظل في هذا المنصب حتى الآن، بالإضافة إلى كونه عضوًا بمجلس الأمن الوطني وعضوًا في مجلس الدفاع الأعلى.

موعد حصول الشيخ سالم العلي على سمو

حصل على لقب سمو بتاريخ 9 ديسمبر 2004 حيث تم إصدار قرار من أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح بمنحه لقب “سمو”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *