التخطي إلى المحتوى
بالبلدي: الثوم واللبن الرائب.. أفضل منتجات تقوية جهاز المناعة – المربع

belbalady.net قامت الدكتورة إيجول أرسلانوفا بتجميع قائمة بأفضل المنتجات التي يمكن أن تكون فعالة جدًا في تقوية جهاز المناعة قبل موسم البرد.

 

وفي حديثها عن الأطعمة التي يمكن أن تساعد الجسم على التكيف مع موسم سوء الأحوال الجوية والالتهابات الفيروسية القادم في الخريف، نصحت الطبيبة أرسلانوفا بإدراج مجموعة متنوعة من الحمضيات في النظام الغذائي. 

 

وأوضحت الطبيبة في تعليق لموقع UfaTime.ru أن الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C: وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ويحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء الضرورية لمكافحة الالتهابات”.

 

واللبن الرائب مفيد أيضًا في هذا الصدد. وفقا لأرسلانوفا، تحتوي منتجات الألبان الطبيعية على البروبيوتيك والبكتيريا التي تعمل على تحسين حالة البكتيريا المعوية، وشددت على أن الميكروبيوم المعوي الصحي والمتوازن هو مفتاح الصحة العامة الجيدة – فالبكتيريا الدقيقة تحدد في المقام الأول مدى مقاومة الجسم للعدوى.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم تعزيز موارد الحماية للجسم من خلال تناول البروكلي واللوز – فهذه المنتجات تزود الجسم بالفيتامينات الضرورية لجهاز المناعة (على وجه التحديد الفيتامينات A، C، E).

 

منتج آخر أدرجته الطبيبة في قائمة الأفضل لتقوية جهاز المناعة في الخريف هو الثوم، وذكرت الطبيبة أن الثوم يحتوي على مركبات كبريتية تحفز الخلايا المناعية وتزيد قدرتها على مكافحة الالتهابات.

 

إلى ذلك، نصحت بتناول السبانخ والفلفل الأحمر، وهي مصادر البيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ، وهو من أفضل مقويات المناعة الطبيعية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” الوفد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *