التخطي إلى المحتوى

default


نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

بالفيديو: استشاري يعلق على ما يتردد بشأن إنتاج البيض مادة خضراء ضارة حال سلقه أكثر من ١٢ دقيقة.. ويوضح المدة المناسبة للسلق – AARC مصر, اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024 01:56 صباحاً

صحيفة المرصد: كشف الدكتور عبدالعزيز العثمان استشاري التغذية السريرية ، حقيقة انتشار معلومات بشأن إنتاج البيض لمادة خضرتء ضترة وخطيرة على الأطفال والجهاز الهضمي عند سلقه لأكثر من 12 دقيقة .

وقال العثمان في مقطع فيديو : معلومة خاطئة تنتشر كل فترة ، أن سلق البيض لأكثر من 12 دقيقة ينتج مادة لونها أخضر ضارة وخطيرة على الأطفال والجهاز الهضمي .

وتابع: هذه المعلومة غير صحيحة فهذه المادة الخضراء الموجودة على صفار البيض مادة طبيعية تحمي جنين الدجاج من الميكروبات وتختفي بالتعرض للحرارة لهذا لا ننصح بتناول البيض النيء .

وأضاف: المادة الخضراء هي تفاعل طبيعي بين مكونات أساسا موجودة داخل البيضة مع الهواء وهي مادة آمنة وليس بها أي خطأ .

وأشار إلى أن الوقت المناسب لسلق البيض تختلف حسب درجات الحرارة وأن سلقه لمدة 7 إلى 10 دقائق مدة كافية . مؤكدا أنه لا يجب تناول البيض النيء أو سلقه أكثر من المطلوب .




ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر المربع الإخباري وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *